أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

سبوتنيك: تقدم كبير لقوات الشرعية اليمنية في نهم والسيطرة على مواقع جديده (تفاصيل)

اخبار الساعة - وكالات
واصلت المعارك العنيفة بين قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المدعومة بالتحالف العربي، ومسلحي جماعة أنصار الله "الحوثيين" في مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء بالتزامن مع مواجهات في محافظتي لحج "جنوب اليمن" والبيضاء "وسط البلاد".

- سبوتنيك. وفي التفاصيل، قال مصدر عسكري وآخر قبلي في مديرية نهم، لوكالة "سبوتنيك"، إن الجيش اليمني حقق اليوم الأحد، تقدماً جديداً حيث سيطر على التبة الحمراء في منطقة القرن، كما اقتربت من منطقة العقران، عقب معارك عنيفة دارت لساعات، واستخدمت خلالها المدفعية وصواريخ الكاتيوشا.

وأضاف المصدر أن قوات الرئيس هادي سيطرت خلال المعارك على مواقع جديدة في منطقة ضبوعة.

وقال مصدر عسكري في وزارة الدفاع بصنعاء لـ"سبوتنيك": إن الحوثيين نفذوا هجوماً على مواقع لقوات الرئيس هادي في منطقة الحول بمديرية نهم، وان قتلى وجرحى سقطوا خلال الهجوم.

إلى ذلك، شن طيران التحالف 8 غارات على مواقع عسكرية في منطقة بيت نعم بمديرية همدان التابعة لمحافظة صنعاء.

على صعيد آخر، تمكن مسلحو "أنصار الله" وقوات الجيش الموالية للرئيس السابق من السيطرة على قرية كربة وجبل القرن في جبهة وادي شعب بمديرية المقاطرة في محافظة لحج جنوب اليمن. وأشار المصدر، ان الحوثيين والقوات الموالية لصالح باتوا على بعد كيلو مترين اثنين من مركز مديرية طور الباحة.

وقصفت مدفعية الحوثيين مناطق الجوازعة والبيضاء ووادي شعب، وهاجم مسلحو الجماعة الجيش اليمني في موقع كتف البعير بمديرية ذي ناعم في محافظة البيضاء.

ووفقاً للمصدر، فقد سقط قتلى وجرحى من الطرفين خلال الهجوم.

Total time: 0.2898