آخر الأخبار :
مكافأة بقيمة 15 مليون دولار لقاء معلومات عن رجل إيران باليمن (تعرف عليه) ارتكاب جريمة "بشعة" في الهند.. اغتصبها وأحرقها بعد عام ماذا حدث لمحمد صلاح؟ المغرب.. حكم قضائي بحرمان زوج من الاقتراب من زوجته لمدة عام.. والسبب ! ضررا غير متوقع في منطقة "أساسية" من الدماغ سببها حبوب منع الحمل ! الكشف عن خطر محتمل لصبغة الشعر على "حياة" النساء! إصابة نادرة في الرئة بسبب السجائر الإلكترونية تطلق تحذيرا صارخا جديدا حدث في اليمن.. ميت يفيق قبل دقائق قليلة من دفنه، ما اثار هلع المشيعين الفلكي الشوافي تشكل عاصفة مدارية في بحر العرب جنوب شرق ارخبيل سقطرى ( تحذيرات) في ضربة موجعة للحوثيين في صعدة.. مقتل القيادي الحوثي المرتضى مع 9 من مرافقيه !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

وكالات أممية تدعو تحالف "الرياض" إلى وقف حصار اليمن

وكالات أممية تدعو تحالف "الرياض" إلى وقف حصار اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-11-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
دعا رؤساء ثلاث وكالات تابعة للأمم المتحدة التحالف العربي تحت قيادة السعودية، إلى رفع الحصار عن اليمن.
 
وجاء في بيان مشترك صدر، اليوم الخميس، عن رؤساء كل من برنامج الأغذية العالمي، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف) ومنظمة الصحة العالمية، أن "آلافا لا تعد ولا تحصى من الضحايا الأبرياء، بينهم كثير من الأطفال، سيموتون" ما لم تصل شحنات المساعدات إلى اليمن.
 
 
وذكر البيان أن مليون طفل يمني على الأقل مهددون بالإصابة بمرض الدفتيريا، بسبب منع دخول اللقاحات.
 
كما أشار رؤساء الوكالات الثلاث إلى أنه في حال عدم رفع الحصار عن البلاد بالكامل سيواجه 3.2 مليون شخص إضافيا في اليمن خطر المجاعة.
 
وكانت الأمم المتحدة دعت، الثلاثاء الماضي، السعودية إلى رفع حصارها المفروض على الموانئ اليمنية، دون تشديد الرقابة على السفن التي تنقل المساعدات، كما تشترط المملكة.
 
وطالبت المنظمة الدولية الرياض برفع حصارها المفروض على اليمن منذ نحو أسبوع، في وقت دعت فيه الرياض إلى تشديد الرقابة على الشحنات البحرية لمنع تهريب الأسلحة إلى الحوثيين.
 
والأسبوع الماضي، كانت الأمم المتحدة قد حذرت من أنه إذا لم يرفع التحالف العربي تحت القيادة السعودية حصاره عن اليمن حيث يعيش "سبعة ملايين شخص على حافة المجاعة"، فإن هذا البلد سيواجه "المجاعة الأضخم" منذ عقود، ما قد يتسبب بسقوط "ملايين الضحايا".
 
المصدر: وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1419