آخر الأخبار :
القائد حمدي شكري يوضح ما حصل بالعند /حقيقة ما حصل في العند الفلكي اليمني الشوافي يعلن بداية شهر ذو الحجة 1441 هجرية المرور السعودي يكشف قيمة مخالفة عدم التأمين على المركبات الجيش المصري يتحرك بشكل مفاجئ ومتزامن مع مناورات عسكرية تركية قرب حدود مصر الإعلان عن تحركات في مصر بعد إعلان إيران عن ممر بديل لقناة السويس وزير الخارجية الامريكي ينشر خريطة تداعيات انفجار السفينة "صافر" في البحر الأحمر مصادر مصرفية تكشف عن مفاجئة في اسعار الصرف بصنعاء هذا ما ظهر قبل مغرب شمس اليوم في سماء السعودية (صورة) اليمن: تسجيل (21) حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا و(3) وفيات وفاة امرأة بسبب لحسة من قطة !

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

وكالات أممية تدعو تحالف "الرياض" إلى وقف حصار اليمن

وكالات أممية تدعو تحالف "الرياض" إلى وقف حصار اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-11-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
دعا رؤساء ثلاث وكالات تابعة للأمم المتحدة التحالف العربي تحت قيادة السعودية، إلى رفع الحصار عن اليمن.
 
وجاء في بيان مشترك صدر، اليوم الخميس، عن رؤساء كل من برنامج الأغذية العالمي، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف) ومنظمة الصحة العالمية، أن "آلافا لا تعد ولا تحصى من الضحايا الأبرياء، بينهم كثير من الأطفال، سيموتون" ما لم تصل شحنات المساعدات إلى اليمن.
 
 
وذكر البيان أن مليون طفل يمني على الأقل مهددون بالإصابة بمرض الدفتيريا، بسبب منع دخول اللقاحات.
 
كما أشار رؤساء الوكالات الثلاث إلى أنه في حال عدم رفع الحصار عن البلاد بالكامل سيواجه 3.2 مليون شخص إضافيا في اليمن خطر المجاعة.
 
وكانت الأمم المتحدة دعت، الثلاثاء الماضي، السعودية إلى رفع حصارها المفروض على الموانئ اليمنية، دون تشديد الرقابة على السفن التي تنقل المساعدات، كما تشترط المملكة.
 
وطالبت المنظمة الدولية الرياض برفع حصارها المفروض على اليمن منذ نحو أسبوع، في وقت دعت فيه الرياض إلى تشديد الرقابة على الشحنات البحرية لمنع تهريب الأسلحة إلى الحوثيين.
 
والأسبوع الماضي، كانت الأمم المتحدة قد حذرت من أنه إذا لم يرفع التحالف العربي تحت القيادة السعودية حصاره عن اليمن حيث يعيش "سبعة ملايين شخص على حافة المجاعة"، فإن هذا البلد سيواجه "المجاعة الأضخم" منذ عقود، ما قد يتسبب بسقوط "ملايين الضحايا".
 
المصدر: وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1885