آخر الأخبار :
توضيح هام للراغبين في القدوم إلى ماليزيا من السفارة اليمنية هناك الكشف عن اسم ناشط شبابي اعتقلته قوات الامن في المكلا بحضرموت جندي سعودي ينقذ طفلة من أمام عربات عسكرية بـ السعودية.. وما حدث كان مفاجئا للجميع (شاهد) يحدث بصنعاء.. إعدام فتاة من قبل أهلها بعد نصف ساعة من إفراج الحوثيين عنها بعد اعتقالها لأكثر من عام، والسبب ! مادة قاتلة في أدوية مباعة بالصيدليات في اليمن "تويوتا" و"سوزوكي" تعززان تحالفهما باستحواذ كل منهما على حصة في الأخرى اعتقال مجموعة من الإعلاميين الشماليين في حضرموت ومباغتتهم داخل احد الفنادق أختراق البنك السعودي للاستثمار .. وهذا ما كشف عنه ! ارتفاع للدولار.. تعرف على اسعار الصرف مساء الاثنين 23 سبتمبر في صنعاء وعدن بشكل مباغت.. الحوثيون يقتحمون قرى في "العود" وتقتل شيخين قبليين

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

يديعوت أحرونوت : السعودية ستستضيف لاعبين إسرائيليين على أراضيها

يديعوت أحرونوت : السعودية ستستضيف لاعبين إسرائيليين على أراضيها

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-11-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
كشفت صحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلية، الأحد، أن عدد من لاعبي الشطرنج الإسرائيليين سيشاركون في بطولة العالم في الشطرنج السريع التي ستقام الشهر المقبل في السعودية.
 
وأضافت الصحيفة العبرية، أن الرياض وافقت على تنفيذ شروط اتحاد الشطرنج الدولي “فيدا”، والتي تحدد ان على الدولة المضيفة السماح لكل لاعبي الشطرنج في العالم الذي يستحقون ذلك مهنيا ( أي الاسرائيليين أيضاً) بالمشاركة في المباريات”.
 
وأشارت الصحيفة الى أن 11 لاعب شطرنج صهيوني سيطلبون تأشيرات دخول الى السعودية، وفي حال وافقت السعودية على استضافة الإسرائيليين، فستكون قد اقدمت على خطوة تاريخية، يسمح في اطارها للإسرائيليين بدخول المملكة علنا لأول مرة”، بحسب توصيف الصحيفة الصهيونية.
 
وفي سياق متصل، كشف المتحدث باسم اتحاد الشطرنج الاسرائيلي ليؤور ايزنبرغ، أن السعودية ستوافق على طلبات الحصول على تأشيرة دخول للمشاركين الصهاينة، وقال انه جرت مناقشة الموضوع خلال اللقاءات التي عقدها قادة اتحاد الشطرنج العالمي، وان “إسرائيل تلقت دعوة رسمية للمباريات المتوقع ان تجري في السعودية بين 26 و 30 كانون الاول تحت شعار “كلنا أمة واحدة”.
 
واعتبرت صحيفة يديعوت احرونوت أن الرياح الواعدة بالتغيير تهب بالفعل في الرياض،  إذ جرى الاتفاق للمرة الأولى في المملكة على عدم إرغام النساء اللواتي ستشاركن في ألعاب الشطرنج، على ارتداء الحجاب.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.7334