آخر الأخبار :
مصر تكشف عن مفاجأة بشأن سد النهضة.. وتحذر بشدة الوظائف العشر الأكثر طلبًا في سوق العمل العالمي الآن اليمن: تسجيل 29 حالة اصابة ووفاة جديدة بفيروس كورونا (تفاصيل) أغنى رجل في العالم يصبح فاحش الثراء مصر تغلق مسجد الإمام الحسين وتعلن إحالة جميع الأئمة والعاملين فيه للتحقيق.. والسبب؟ السعودية رهف القنون تكشف عن والد طفلها وعن إنجابه شرعا من زواج رسمي بعد سلسلة انفجارات هزت إيران مؤخراَ.. طهران تتهم المعارضة وواشنطن بالوقوف وراءها دراسة بحثية: تناول المكسرات بانتظام قد يحد من خطر الإصابة بالسرطان انفجار مصنع للألعاب النارية في تركيا ومقتل واصابة حوالي 100 شخص تزايد عدد المصارف التي اعلنت مقاطعتها للإعلانات عبر فيسبوك

أخبار الساعة » السياسية » عربية

يديعوت أحرونوت : السعودية ستستضيف لاعبين إسرائيليين على أراضيها

يديعوت أحرونوت : السعودية ستستضيف لاعبين إسرائيليين على أراضيها

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-11-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
كشفت صحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلية، الأحد، أن عدد من لاعبي الشطرنج الإسرائيليين سيشاركون في بطولة العالم في الشطرنج السريع التي ستقام الشهر المقبل في السعودية.
 
وأضافت الصحيفة العبرية، أن الرياض وافقت على تنفيذ شروط اتحاد الشطرنج الدولي “فيدا”، والتي تحدد ان على الدولة المضيفة السماح لكل لاعبي الشطرنج في العالم الذي يستحقون ذلك مهنيا ( أي الاسرائيليين أيضاً) بالمشاركة في المباريات”.
 
وأشارت الصحيفة الى أن 11 لاعب شطرنج صهيوني سيطلبون تأشيرات دخول الى السعودية، وفي حال وافقت السعودية على استضافة الإسرائيليين، فستكون قد اقدمت على خطوة تاريخية، يسمح في اطارها للإسرائيليين بدخول المملكة علنا لأول مرة”، بحسب توصيف الصحيفة الصهيونية.
 
وفي سياق متصل، كشف المتحدث باسم اتحاد الشطرنج الاسرائيلي ليؤور ايزنبرغ، أن السعودية ستوافق على طلبات الحصول على تأشيرة دخول للمشاركين الصهاينة، وقال انه جرت مناقشة الموضوع خلال اللقاءات التي عقدها قادة اتحاد الشطرنج العالمي، وان “إسرائيل تلقت دعوة رسمية للمباريات المتوقع ان تجري في السعودية بين 26 و 30 كانون الاول تحت شعار “كلنا أمة واحدة”.
 
واعتبرت صحيفة يديعوت احرونوت أن الرياح الواعدة بالتغيير تهب بالفعل في الرياض،  إذ جرى الاتفاق للمرة الأولى في المملكة على عدم إرغام النساء اللواتي ستشاركن في ألعاب الشطرنج، على ارتداء الحجاب.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0877