أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

طائرة اليمنية تعود إلى مطار القاهرة بعد لحظات من إقلاعها لهذا السبب؟

قالت مصادر ملاحية، بمطار القاهرة بالعاصمة المصرية، ان طائرة تابعة للخطوط اليمنية عادت الى المطار بعد اقلاعها بلحظات، وعاودت الطيران مرة اخرى بعد تأخر ثلاث ساعات عن موعدها المحدد بجدول التشغيل.
 
وأوضحت المصادر ان طائرة اليمنية المتجهة إلى عدن عادت الى مطار القاهرة عقب اقلاعها بلحظات، وتأخرت 3 ساعات عن موعدها المحدد بجدول التشغيل، بسبب عطل فني أصابها فور إقلاعها من المطار، واضطر قائد الطائرة العودة إلى الممر لإصلاح العطل.
 
وقالت المصادر إنه فور إقلاع الطائرة اليمنية رقم 601 المتجهة إلى عدن، تلقى برج المراقبة إشارة من قائد الرحلة للعودة إلي المطار، بسبب خلل فني أصابها.
 
وأوضحت أنه "تم السماح للطائرة بالهبوط في المطار، وإنزال الركاب في صالة الترانزيت، واستدعاء أطقم الصيانة، والتي تمكنت من إصلاح العطل، وأقلعت الطائرة متجهة إلى منطقة عدن بعد تأخر 3 ساعات عن موعدها المحدد بجدول التشغيل.
 
وتحتكر شركة الخطوط الجوية اليمنية الرحلات من وإلى اليمن، وتأسست عام 1978 كطيران رسمي بالشراكة مع السعودية التي تمتلك 49% من رأس مال الشركة، فيما تملك الحكومة اليمنية 51%.
 
وتزايدت في الفترة الأخيرة شكاوى المسافرين من ارتفاع أسعار تذاكر الطيران الرسمي اليمني ورداءة الخدمات، فيما أرجعته الشركة إلى ارتفاع سعر صرف الدولار الأميركي مقابل الريال اليمني.
 
وعانت شركة الخطوط الحكومية من تهالك أسطول طائراتها، وخرجت طائرتان عن الخدمة بسبب حاجتهما للصيانة، فقد توقفت طائرة من طراز إيرباص 310، وهي ما زالت في كراتشي الباكستانية منذ ستة أشهر، وتحتاج إلى تغيير محركها، أما الثانية فهي طائرة إيرباص 310 معطلة في مطار عدن.

Total time: 0.0634