آخر الأخبار :
رغم إعلان الشرعية عن الافراج عن 10 ناقلات للنفط في عرض البحر.. وصول ناقلة واحدة فقط إلى الحديدة بالفيديو.. سرق لوحة عالمية في 32 ثانية وسار بها في الشارع جهاراً نهاراً.. فلماذا لم تلتقطه كاميرا المعرض؟ السعودية: كشف معلومات وتفاصيل جديدة عن حادث حافلة المعتمرين بالمدينة المنورة وجنسيات الضحايا وهوية سائقها والسبب ! اندلاع اشتباكات عنيفة في مأرب استخدمت فيه الدبابات وسماع اصوات انفجارات كبيرة (تفاصيل) محافظ الحديدة يكشف عن نتائج كارثية لإتفاق السويد على وضع المدينة ويورد الاحصائيات حمى الغرب تنتقل إلى السعودية.. شركة ترفض توظيف منقبة، وهذا ما قالته المرأة! (فيديو) السعودية: لحظة انقاذ شخص سقط في بئر بوادي الدواسر.. شاهد كيف تم انقاذه (فيديو) وفاة 35 معتمر من عدة جنسيات اثر تصادم حافلتهم بشيول على طريق الهجرة بالمدينة المنورة (تفاصيل) هذه آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء الاربعاء 16 اكتوبر 2019م الحوثيون يعتقلون قائد كبير بصنعاء بتهمة قتل شقيق الحوثي (صورة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الرئيس السوداني يعلن سبب مشاركة بلاده مع التحالف العربي باليمن وموقفه من حرب عربية ايرانية

الرئيس السوداني يعلن سبب مشاركة بلاده مع التحالف العربي باليمن وموقفه من حرب عربية ايرانية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 21-11-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
علن الرئيس السوداني عمر البشير عن سبب مشاركة قوات بلاده في التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن منذ مارس 2015م.
وقال في حوار متلفز مع سلام مسافر ببرنامج قصارى القول على قناة روسيا اليوم قبل قليل :"ان التصريحات الخطيرة التي أدلى بها مسؤول ايراني وقال من خلالها ان بلاده سيطرت على العاصمة العربية الرابعة في اشارة للعاصمة اليمنية صنعاء هي من جعلته يوافق على مشاركة قوات بلاده  في القتال الى جانب قوات التحالف العربي في اليمن". مشيرا الى ان السؤال كان يومها هل ستكتفي طهران بهذه العواصم الاربع ام ان هناك عواصم عربية تسعى للسيطرة عليها.
وقال نرفض لاي حرب بين العرب وايران وقال :"لاحكمة في مواجهة عربية ايرانية واي مواجهة عسكرية ستكون خسارة للمنطقة".واكد الرئيس السوداني عن تمسك بلاده بموقفها الرافض بالتواجد الامريكي في الخليج كما كان خلال الاجتياح العسكري المرفوض من العراق للكويت في تسعينيات القرن الماضي . وقال ان ذلك الموقف كلف بلاده ان تدفع ثمنا غاليا نتيجة الحصار العقوبات التي فرضة عليه, لكنه اكد انه سيتخذ ذات الموقف لوعادت به الايام الى الوراء.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1778