آخر الأخبار :
في بشرى سارة.. شركة صينية: لقاح كورونا قريباً ونسبة النجاح 99% الكشف عن السبب الحقيقي وراء مقتل "جورج فلويد" الذي فجر الغضب في الولايات المتحدة دراسة تكشف أفضل عن أفضل سبل الوقاية من فيروس كورونا حقيقة خبر "وزير الصحّة الأردني قرّر مصارحة العالم" حول كورونا ! مجزرة مروعة في تعز راح ضحيتها اسرة بكاملها وعدد من الجيران الفلكي الشوافي : تفاصيل تاثيرات المنخفض الجوي الذي يجتاح اليمن على مستوى كل محافظة تحذير حكومي من غرق خزان صافر بعد حدوث ثقب في أحد الأنابيب وتسرب مياه البحر احصائيات كورونا خلال الساعات الاخيرة في السعودية وعدد من دول الخليج اليمن: اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن الاثنين 1 يونيو 2020م الأسهم الأمريكية تهبط على خلفية الاحتجاجات والتوتر مع الصين

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

الرئيس السوداني يعلن سبب مشاركة بلاده مع التحالف العربي باليمن وموقفه من حرب عربية ايرانية

الرئيس السوداني يعلن سبب مشاركة بلاده مع التحالف العربي باليمن وموقفه من حرب عربية ايرانية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 21-11-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
علن الرئيس السوداني عمر البشير عن سبب مشاركة قوات بلاده في التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن منذ مارس 2015م.
وقال في حوار متلفز مع سلام مسافر ببرنامج قصارى القول على قناة روسيا اليوم قبل قليل :"ان التصريحات الخطيرة التي أدلى بها مسؤول ايراني وقال من خلالها ان بلاده سيطرت على العاصمة العربية الرابعة في اشارة للعاصمة اليمنية صنعاء هي من جعلته يوافق على مشاركة قوات بلاده  في القتال الى جانب قوات التحالف العربي في اليمن". مشيرا الى ان السؤال كان يومها هل ستكتفي طهران بهذه العواصم الاربع ام ان هناك عواصم عربية تسعى للسيطرة عليها.
وقال نرفض لاي حرب بين العرب وايران وقال :"لاحكمة في مواجهة عربية ايرانية واي مواجهة عسكرية ستكون خسارة للمنطقة".واكد الرئيس السوداني عن تمسك بلاده بموقفها الرافض بالتواجد الامريكي في الخليج كما كان خلال الاجتياح العسكري المرفوض من العراق للكويت في تسعينيات القرن الماضي . وقال ان ذلك الموقف كلف بلاده ان تدفع ثمنا غاليا نتيجة الحصار العقوبات التي فرضة عليه, لكنه اكد انه سيتخذ ذات الموقف لوعادت به الايام الى الوراء.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0542