آخر الأخبار :
الطفل اليمني بائع الماء الذي شغل التواصل بصوته يقف اليوم الأربعاء أمام المحكمة.. والسبب ! سيارة تقودها سيدة تقتحم مطعم بجدة.. وردة فعل أحد العمال لحظة الحادث تثير إعجاب الجميع قنابل إنجرليك النووية.. «رهائن أميركية» بيد أردوغان لاريجاني: مستعدون للوساطة مع السعودية في حال قبلت بهذا الشرط ! الجيش المصري يعرض أقوى مقاتلاته.. والسيسي يظهر داخل مروحية "التمساح" هدية بوتين لبن سلمان تحفة عمرها 30 ألف عام.. فما هي؟ رويترز: واشنطن شنت هجوما سيبرانيا ضد إيران بعد عدوان "أرامكو" غرائب السعودية: زوج سعودي يرمى زوجته بمطرقة، والنيابة تطالب بتطبيق أشد العقوبات بحقه خبراء: استبعاد السكر من الطعام له فوائد كبيرة مسلحون يعترضون ناقلات نفط صافر المتجهة إلى شبوة ويحرقون ناقلة ويعطبون أخرى

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

شاء من شاء وأبى من أبى: أردوغان يعلن عن تأسيس مفاعل نووي

شاء من شاء وأبى من أبى: أردوغان يعلن عن تأسيس مفاعل نووي

اخبار الساعة - وكالات   | بتاريخ : 21-11-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2017 إن البعض منزعج من تأسيس تركيا مفاعلاً نووياً، إلا أن بلاده ماضية قدماً في تأسيس ذلك المفاعل “شاء من شاء وأبى من أبى”.







وأضاف أردوغان، في كلمة له خلال حفل أقيم بمركز الأمة للثقافة والمؤتمرات في المجمع الرئاسي بالعاصمة التركية أنقرة، أن بعض الدوائر (لم يحددها) تسعى جاهدة لتقويض نشاط تركيا في مجال الطاقة.

وشدد الرئيس التركي أن الجهود المبذولة لتقويض نشاط بلاده في مجال الطاقة ستذهب سدى، وأن تركيا ستواصل المضي قدماً في تأسيس مفاعلها النووي “شاء من شاء وأبى من أبى”.

وتابع “الذين قدموا خدماتهم طواعية بالأمس للانقلابيين ولأرباب الوصاية، يعملون اليوم بيادق لصالح الجهات الساعية لتقويض استثمارات تركيا في مجال الطاقة”.

وأكّد أردوغان أن سياسات الطاقة والتعدين الوطنية لتركيا، تشكل قوة دافعة هامة تساهم في تحقيق البلاد لأهدافها خلال السنوات المقبلة.

وتقوم تركيا حالياً بإنشاء مفاعل للطاقة النووية، في ولاية مرسين جنوبي البلاد.

وتبلغ تكلفة المشروع حوالي 20 مليار دولار أميركي؛ سيسهم في تعزيز أمن الطاقة في تركيا، وخلق فرص عمل جديدة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1826