آخر الأخبار :
أول تعليق من الفريق صغير بن عزيز على مقتل نجله وابن اخيه وعدد من مرافقيه في مأرب في توتر جديد.. واشنطن ترسل قاذفتين فوق بحر الصين الجنوبي قطر والكويت ارقام جديدة لكورونا خلال الساعات الاخيرة ليبيا: أنباء عن استهداف الجيش الليبي سفينة تركية قبالة راس لانوف وفاة المهندس "قايد الحزمي" متأثراً باصابته بكورونا في صنعاء هاني بن بريك يتهم الاصلاح باغتيال نجل بن عزيز (النص) وكالة: حصيلة وفيات كورونا حول العالم تتجاوز الـ 350 الف شخص الصحة البريطانية تعلن رسمياً استخدام عقار للتعافي من فيروس كورونا وبلجيكا وفرنسا توقفان كلوروكوين المملكة: عضو في هيئة كبار العلماء يجيز الصلاة في المنزل لمن خشي على نفسه وغيره سلطنة عمان تقرر عودة موظفي القطاع الحكومي لمقرات عملهم ورفع الإغلاق الصحي عن مسقط

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

كاتيخون: محاولة اغتيال بن سلمان هي السبب في تأخر تنصيبة ملكا للسعودية

كاتيخون: محاولة اغتيال بن سلمان هي السبب في تأخر تنصيبة ملكا للسعودية

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 21-11-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
كشف موقع "كاتيخون" للدراسات السياسية، أن المملكة العربية السعودية قابلة على تغييرات جذرية قريبا من خلال الإعلان عن تسلم الأمير محمد بن سلمان العرش من أبيه سلمان بن عبد العزيز.



وأشار موقع "كاتيخون" أن القيادة السعودية خططت منذ فترة زمنية بتسليم الأميربن سلمان مقاليد الحكم في المملكة، وكان ذلك واضحا وجليا من خلال الصعود السريع للأمير محمد بن سلمان وذلك بعد ازاحة ولي العهد السابق مخمد بن نايف عن العرش لمصلحة الأمير الشاب الذي بدا يظهر من خلال اقراره لقرارات واصلاحات متعددة في المملكة.



وبحسب الموقع فإن العائلة الحاكمة كانت تحضر لتسليم الأمير الشاب العرش منذ زمن، لكن تعرضه لمحاولة اغتيال أجلت مراسم تسليمه الحكم، ومع تطور الأحداث في السعودية من خلال عمليات الاعتقال الواسعة التي شملت أمراء من العائلة الحاكمة ومسؤولين حكوميين رسميين سعوديين ورجال أعمال كبار بتهمة الفساد، اعتبر الموقع أن هذه الأحداث قربت بن سلمان  أكثر وأكثر.



لكن حدث جديد طرأ على الساحة السعودية مؤخرا وهو استدعاء رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، وارغامه على تقديم الاستقالة ووضعه تحت الاقامة الجبرية للضغط على لبنان جلب نتيجة عكسية وهي مطالبة الدول الغربية لترك الحريري يعود الى بلاده وعدم التدخل بالشؤون الداخلية اللبنانية. وخلص الموقع أن هذه الأحداث أبقت بن سلمان واقفا مكانه دون أي تقدم نحو العرش وكل ذلك بسبب سياسة السعودية الغير مدروسة.


ولكن بعد تحرير الحريري وانتقاله الى فرنسا، اعتبر الموقع ان الظروف أصبحت أكثر من ملائمة لتسلم محمد بن سلمان العرش من أبيه الذي بدوره سيبدأ بتطبيق نهج وسياسة مغايرة تماما لأسلافه من الحكام في المملكة العربية السعودية
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1063