آخر الأخبار :
اخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي امام الريال اليمني اليوم الجمعة 18 اكتوبر 2019م. الحوثيون يوجهون ضربة موجعة للقوات المشتركة والجنوبية ويعلنون استعادة الفاخر بالضالع طارق صالح يكشف كيف تعاملت القيادة مع مغتصبي فتاة الخوخة (النص الكامل لكلمته + فيديو) في ظهور جديد للعميد طارق صالح.. يدعو الرئاسة لإعلان انتهاء اتفاق ستوكهولم (فيديو الكلمة) آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي امام الريال اليمني بصنعاء وعدن مساء الخميس 17 اكتوبر 2019م تفاصيل عملية نوعية للمقاومة والجيش اوقعت اعداد من القتلى والاسرى في صفوف الحوثيين في هذه الجبهة! جريمة بشعة تهز ذمار.. مسلح حوثي يقتل زوجته وإحدى قريباته ثم يقتل نفسه.. والسبب ! رغم إعلان الشرعية عن الافراج عن 10 ناقلات للنفط في عرض البحر.. وصول ناقلة واحدة فقط إلى الحديدة بالفيديو.. سرق لوحة عالمية في 32 ثانية وسار بها في الشارع جهاراً نهاراً.. فلماذا لم تلتقطه كاميرا المعرض؟ السعودية: كشف معلومات وتفاصيل جديدة عن حادث حافلة المعتمرين بالمدينة المنورة وجنسيات الضحايا وهوية سائقها والسبب !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

كاتيخون: محاولة اغتيال بن سلمان هي السبب في تأخر تنصيبة ملكا للسعودية

كاتيخون: محاولة اغتيال بن سلمان هي السبب في تأخر تنصيبة ملكا للسعودية

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 21-11-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
كشف موقع "كاتيخون" للدراسات السياسية، أن المملكة العربية السعودية قابلة على تغييرات جذرية قريبا من خلال الإعلان عن تسلم الأمير محمد بن سلمان العرش من أبيه سلمان بن عبد العزيز.



وأشار موقع "كاتيخون" أن القيادة السعودية خططت منذ فترة زمنية بتسليم الأميربن سلمان مقاليد الحكم في المملكة، وكان ذلك واضحا وجليا من خلال الصعود السريع للأمير محمد بن سلمان وذلك بعد ازاحة ولي العهد السابق مخمد بن نايف عن العرش لمصلحة الأمير الشاب الذي بدا يظهر من خلال اقراره لقرارات واصلاحات متعددة في المملكة.



وبحسب الموقع فإن العائلة الحاكمة كانت تحضر لتسليم الأمير الشاب العرش منذ زمن، لكن تعرضه لمحاولة اغتيال أجلت مراسم تسليمه الحكم، ومع تطور الأحداث في السعودية من خلال عمليات الاعتقال الواسعة التي شملت أمراء من العائلة الحاكمة ومسؤولين حكوميين رسميين سعوديين ورجال أعمال كبار بتهمة الفساد، اعتبر الموقع أن هذه الأحداث قربت بن سلمان  أكثر وأكثر.



لكن حدث جديد طرأ على الساحة السعودية مؤخرا وهو استدعاء رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، وارغامه على تقديم الاستقالة ووضعه تحت الاقامة الجبرية للضغط على لبنان جلب نتيجة عكسية وهي مطالبة الدول الغربية لترك الحريري يعود الى بلاده وعدم التدخل بالشؤون الداخلية اللبنانية. وخلص الموقع أن هذه الأحداث أبقت بن سلمان واقفا مكانه دون أي تقدم نحو العرش وكل ذلك بسبب سياسة السعودية الغير مدروسة.


ولكن بعد تحرير الحريري وانتقاله الى فرنسا، اعتبر الموقع ان الظروف أصبحت أكثر من ملائمة لتسلم محمد بن سلمان العرش من أبيه الذي بدوره سيبدأ بتطبيق نهج وسياسة مغايرة تماما لأسلافه من الحكام في المملكة العربية السعودية
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1728