آخر الأخبار :
السعودي تركي آل الشيخ يعزي ويتقبل التعازي بـ «وفاته» أمير قطر يغيب عن القمة الخليجية ويكلف هذه الشخصية بديلاً عنه ! مقتل 3 من قيادات الحوثي في ظروف غامضة (تفاصيل) الوزير الجبواني يتحدث عن تصرفات للانتقالي ويطالب السعودية بتحديد خياراتها قبل ان تغرق في عدن خطأ قاتل يستبب بمقتل طفلة وإصابة بقية الأسرة الأرصاد يحذر من اقتراب منخفض جوي عنيف من سقطرى وتوقعات بوصوله خلال ساعات فقط ضبط إمرأة تقوم بأغرب وسيلة للتسول في الشيخ عثمان بعدن (صورة) الكشف عن تورط قيادي اخواني في عملية اغتيال قائد اللواء 35 مدرع بتعز (الاسم) نقابة الصحفيين تعلق على محاكمة الحوثي لعشرة صحفيين في صنعاء مقتل قيادي حوثي بارز في صعدة (الاسم)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

وزير الخارجية الألماني الأسبق يحذر ولي العهد السعودي

وزير الخارجية الألماني الأسبق يحذر ولي العهد السعودي

اخبار الساعة    | بتاريخ : 22-11-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
علق وزير الخارجية الألماني الأسبق، يوشكا فيشر، على الإجراءات الأخيرة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان ومحاولته تعبيد الطريق لبسط سيطرته على حكم البلاد، مؤكدا بأن “الثورة السعودية من أعلى” قد تؤدي إلى نشوب حرب.
 
وقال “فيشر” في مقال نشره موقع منظمة “بروجكت سينديكت” المختص في مقالات الرأي للخبراء والساسة والفائزين بجوائز “نوبل”، إن نجاح هذه الثورة ستزيد من حدة التوتر في الإقليم، مشددا على أنه يجب ألا تتم “الثورة من أعلى” دون أخذ بعض الملاحظات الضرورية بعين الاعتبار.
 
والسبت، قالت وزارة الخارجية السعودية، إنها استدعت السفير الألماني، وسلّمته مذكرة احتجاج رسمية على تصريحات وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل خلال اجتماعه بنظيره اللبناني جبران باسيل.
 
كما أعلنت السعودية، استدعاء سفيرها في ألمانيا للتشاور، بالإضافة إلى تسليم سفير ألمانيا لدى المملكة، مذكرة احتجاج على التصريحات التي أدلى بها “غابرييل” خلال لقائه نظيره اللبناني، التي وصفها مصدر في وزارة الخارجية السعودية بـ”المشينة وغير المبررة”.
 
وكان “غابرييل”، انتقد بشدة التصرفات السعودية مع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، ووصفها بأنها “ليست معتادة”.
 
وقال خلال لقائه، مع نظيره اللبناني في برلين، في إشارة إلى القيادة السعودية: “إن هناك إشارة مشتركة من جانب أوروبا بأن روح المغامرة التي تتسع هناك (بالمملكة) منذ عدة أشهر، لن تكون مقبولة ولن نسكت عنها”.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1392