آخر الأخبار :
ارتفاع عدد حالات الإصابات بفيروس كورونا في الكويت لـ43 وفي البحرين لـ33 ومعظم الحالات قادمة من إيران. تشاهد بالعين المجردة.. الكشف عن ظاهرة فلكية ستحدث مساء اليوم شاهد جانب من ضراوة المعركة الشرسة التي تدور بين القوات الحكومية والحوثيين في جبهة المحزمات بالجوف ما حدث كان عكس المتوقع .. مدرعة تركية تطارد دبابة روسية على الطريقة الهوليودية في ريف إدلب حصيلة "كورونا" الإصابات اليومية عبر العالم تزيد عنها في الصين! كيف تحمي نفسك من «كورونا».. و3 خطوات للتعامل إذا ظهرت الأعراض وزير الخارجية الأمريكي: خامنئي يواصل الكذب على شعبه بدلًا من تحمل المسؤولية رسميا.. السعودية تعلن ايقاف العمرة والزيارات مؤقتا وبشكل تام الى المملكة عاجل: الاعلان عن الغاء تأشيرات العمرة وقف الزيارات الى السعودية... لهذا السبب ! حادث مروري مروع في البيضاء يسفر عن مقتل 4 اشخاص.. صور

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

السلطات السعودية تفرض عقوبات قاسية على مواطنيها والسبب اليمنيين.. تفاصيل

السلطات السعودية تفرض عقوبات قاسية على مواطنيها والسبب اليمنيين.. تفاصيل

اخبار الساعة    | بتاريخ : 25-11-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
 
تمكنت الجهات الأمنية في الرياض، خلال الـ24 ساعة الماضية، من ضبط 1091 مخالفًا، ضمن الحملة الوطنية الشاملة لتعقب مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود “وطن بلا مخلف”.
 
وأوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض، أن الحملة تمكنت بالتعاون مع قوات الطوارئ الخاصة ومشاركة عدد من المنظمات الحقوقية والعدلية، من ضبط المخالفين الذين تعددت جنسياتهم، بحيي الغرابي والعمل في الرياض.
 
وتقرّ مادة نظامية من بنود مخالفات لائحة العقوبات في الموقع الإلكتروني للمديرية العامة للجوازات السعودية، أن هناك عقوبات تنتظر من يتأخرون في الإبلاغ عن مغادرة من استقدموهم في الوقت المحدد لانتهاء تأشيرة الدخول.
 
ولعل المخالفة رقم 10 في تلك اللائحة، تشير إلى عدد من الزائرين اليمنيين في السعودية، المُستضافين من قبل أفراد أو مؤسسات (مواطنين سعوديين)، قد يتسببون في إيقاع عقوبات لهؤلاء الأفراد والمؤسسات، حيث تنتهي زياراتهم في موعد موحد بتاريخ 20 ربيع الأول الحالي (8 ديسمبر المقبل)، أي بعد أسبوعين بالتمام والكمال من تاريخ اليوم الجمعة (6 ربيع الأول، 24 نوفمبر).
 
ويشير بند تلك المخالفة، إلى “كل مستقدم يتأخر عن الإبلاغ عن مغادرة من استقدمهم في الوقت المحدد لانتهاء تأشيرة الدخول”.
 
وتأتي العقوبة الأولى من خلال غرامة 15 ألف ريال مع الترحيل إن كان المستقدم وافدا.
والعقوبة الثانية غرامة 25 ألف ريال والسجن 3 أشهر مع الترحيل إن كان المستقدم وافدا.
والعقوبة الثالثة غرامة 50 ألف ريال والسجن 6 أشهر مع الترحيل إن كان المستقدم وافدا.
 
وأوضحت المخالفة أنه “تتعدّد الغرامات بتعدُّد الأشخاص الذين وقعت المخالفات بشأنهم”، ما يعني أن الغرامة قد تصل إلى ملايين الريالات.
 
وكان الرئيس هادي قد بعث برسالة عاجلة للملك سلمان لاستثناء المغتربين اليمنيين من القرارات الأخيرة في المملكة، بحسب تصريح وزير المغتربين علوي بافقيه.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (5410) قراءة

Total time: 0.1839