آخر الأخبار :
اخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن الاحد 5 ابريل 2020م هاني بن بريك يعلق على اعتداء الشرطة الهندية بوحشية على مواطن يمني مقتل قائد اللواء 310 التابع للشرعية في جبهة صرواح بمأرب إصابة أول مسؤول حكومي يمني بفيروس كورونا المستجد مفاجأة صينية بإعلانها تعافي 94% من المصابين بفيروس كورونا الصين تسلم بريطنيا 300 جهاز تنفس صناعي تركيا: 76 وفاة جديدة بسبب كورونا واكثر من 3 الف إصابة في يوم واحد ايطاليا تسجل 681 وفاة جديدة في بسبب كورونا الصحة الإماراتية: تسجيل 241 إصابة جديدة بكورونا وحالة وفاة واحدة لليوم الثالث على التوالي المملكة تسجل وفيات جديدة بسبب كورونا و140 اصابة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

السلطات السعودية تفرض عقوبات قاسية على مواطنيها والسبب اليمنيين.. تفاصيل

السلطات السعودية تفرض عقوبات قاسية على مواطنيها والسبب اليمنيين.. تفاصيل

اخبار الساعة    | بتاريخ : 25-11-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
 
تمكنت الجهات الأمنية في الرياض، خلال الـ24 ساعة الماضية، من ضبط 1091 مخالفًا، ضمن الحملة الوطنية الشاملة لتعقب مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود “وطن بلا مخلف”.
 
وأوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض، أن الحملة تمكنت بالتعاون مع قوات الطوارئ الخاصة ومشاركة عدد من المنظمات الحقوقية والعدلية، من ضبط المخالفين الذين تعددت جنسياتهم، بحيي الغرابي والعمل في الرياض.
 
وتقرّ مادة نظامية من بنود مخالفات لائحة العقوبات في الموقع الإلكتروني للمديرية العامة للجوازات السعودية، أن هناك عقوبات تنتظر من يتأخرون في الإبلاغ عن مغادرة من استقدموهم في الوقت المحدد لانتهاء تأشيرة الدخول.
 
ولعل المخالفة رقم 10 في تلك اللائحة، تشير إلى عدد من الزائرين اليمنيين في السعودية، المُستضافين من قبل أفراد أو مؤسسات (مواطنين سعوديين)، قد يتسببون في إيقاع عقوبات لهؤلاء الأفراد والمؤسسات، حيث تنتهي زياراتهم في موعد موحد بتاريخ 20 ربيع الأول الحالي (8 ديسمبر المقبل)، أي بعد أسبوعين بالتمام والكمال من تاريخ اليوم الجمعة (6 ربيع الأول، 24 نوفمبر).
 
ويشير بند تلك المخالفة، إلى “كل مستقدم يتأخر عن الإبلاغ عن مغادرة من استقدمهم في الوقت المحدد لانتهاء تأشيرة الدخول”.
 
وتأتي العقوبة الأولى من خلال غرامة 15 ألف ريال مع الترحيل إن كان المستقدم وافدا.
والعقوبة الثانية غرامة 25 ألف ريال والسجن 3 أشهر مع الترحيل إن كان المستقدم وافدا.
والعقوبة الثالثة غرامة 50 ألف ريال والسجن 6 أشهر مع الترحيل إن كان المستقدم وافدا.
 
وأوضحت المخالفة أنه “تتعدّد الغرامات بتعدُّد الأشخاص الذين وقعت المخالفات بشأنهم”، ما يعني أن الغرامة قد تصل إلى ملايين الريالات.
 
وكان الرئيس هادي قد بعث برسالة عاجلة للملك سلمان لاستثناء المغتربين اليمنيين من القرارات الأخيرة في المملكة، بحسب تصريح وزير المغتربين علوي بافقيه.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0958