آخر الأخبار :
استهداف مدينة ينبع السعودية بصواريخ باليستية.. وهذا ما حدث! اسعار صرف الريال اليمني في صنعاء وعدن مساء الخميس 20 فبراير 2020م هبوط اضطراري لطائرة عسكرية في منطقة معزورة بحضرموت قوة جديدة تسيطر على منفذ شحن في المهرة فيديو يظهر لحظة مقتل يمنيين في امريكا من قبل عصابات الزنوج فلكي يمني يكشف موعد بداية شهر رجب هذا العام 1441هجرية فيديو كليب بعنوان " أنا بنت مكة" يثير غضب رواد الانترنت وأمير مكة يوجه بايقاف المسؤولين عنه السعودية: "مخطوف الشرقية" يرفض اتهام والدته بالوقوف وراء اختطافه السعودية.. الإطاحة بعميد كلية الشريعة بالرياض من منصبه بسبب استضافته لمخالفين فكرياً أربعينية توجه أسئلة محرجة للرئيس بوتين بالطريق العام

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

تطورات جديدة في حملة مكافحة الفساد بالسعودية...واحتجاز هذا الملياردير

تطورات جديدة في حملة مكافحة الفساد بالسعودية...واحتجاز هذا الملياردير

اخبار الساعة    | بتاريخ : 26-11-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
كشف مصادر مطلعة، اليوم الأحد 26 نوفمبر/تشرين الثاني، عن تطورات جديدة في قضية الفساد في السعودية.
وذكرت المصادر أن السلطات السعودية قررت تجميد خطط إحياء بيع الأسهم العامة والطرح العام لمجموعة مراكز فواز الحكير التجارية "المراكز العربية"، بعد تجميد حسابات مؤسسيها في حملة مكافحة الفساد الأخيرة، وفقاً لوكالة "بلومبيرج".
 
وأضافت المصادر أن لجنة مكافحة الفساد احتجزت فواز الحكير —أحد كبار المساهمين في المجموعة، وفي متاجر أزياء فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه- في فندق ريتز كارلتون كجزء من التحقيقات.
 
 
وأوضحت المصادر، أنه قبل التحقيقات، كانت المجموعة تعتزم استئناف العمل على الاكتتاب العام وحدة مولات مراكزها العربية، لكن المساعد الشخصي لفواز الحكير، قال للوكالة إن كل شيء على ما يرام، وإن العمل بالمجموعة يسير كالمعتاد، مؤكدًا أن هناك العديد من الشائعات في السوق.
وتبلغ قيمة شركة الحكير 1.2 مليار دولار، وفقاً لمؤشر بلومبرغ. وكانت المجموعة في فبراير 2015، قريبة من بعض البنوك مثل موجان ستانلي، وبنك أوف أمريكا؛ لإدارة طرح عام أولي لأسهم "المراكز العربية" التابعة لها بهدف رفع رأسمالها إلى ملياري دولار.
 
وتمتلك وحدة مولات المراكز العربية للمجموعة 19 مركزاً للتسوق في المملكة العربية السعودية.
 
وأصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، في 5 نوفمبر 2017، أمراً ملكياً بتشكيل لجنة عليا برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان، لحصر المخالفات والجرائم والأشخاص والكيانات ذات العلاقة في قضايا الفساد العام.
 
وأوقفت اللجنة عدداً من الأمراء والوزراء السابقين، يبلغ عددهم  11 أميراً وعشرات الوزراء السابقين، و4 وزراء حاليين.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1756