آخر الأخبار :
اسعار صرف الريال اليمني في صنعاء وعدن مساء الخميس 20 فبراير 2020م هبوط اضطراري لطائرة عسكرية في منطقة معزورة بحضرموت قوة جديدة تسيطر على منفذ شحن في المهرة فيديو يظهر لحظة مقتل يمنيين في امريكا من قبل عصابات الزنوج فلكي يمني يكشف موعد بداية شهر رجب هذا العام 1441هجرية فيديو كليب بعنوان " أنا بنت مكة" يثير غضب رواد الانترنت وأمير مكة يوجه بايقاف المسؤولين عنه السعودية: "مخطوف الشرقية" يرفض اتهام والدته بالوقوف وراء اختطافه السعودية.. الإطاحة بعميد كلية الشريعة بالرياض من منصبه بسبب استضافته لمخالفين فكرياً أربعينية توجه أسئلة محرجة للرئيس بوتين بالطريق العام نصفها ذهب ونصفها استيل.. ساعة في القمامة تكشف عن سرقة بـ 8 ملايين درهم

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الغارديان: لن يفلتوا من العقاب من ارتكبوا جرائم حرب في اليمن

الغارديان: لن يفلتوا من العقاب من ارتكبوا جرائم حرب في اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 26-11-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
قالت صحيفة "الغارديان" البريطانية في افتتاحيتها امس قبل الاول إنه بعد مرور 20 عاماً من ارتكاب مجزرة سربرينتشا، ومضي 5 سنوات على بدء محاكمة "سفاح البوسنة" راتكو ملاديتش، وبعد تقديم أدلة من 600 شاهد، أدانته محكمة الجنايات الدولية بتهم ارتكاب جرائم التطهير العرقي وجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.
واضافت افتتاحية الصحيفة والتي كانت بعنوان "العدالة لضحايا سربرينتشا، وماذا بشأن الآخرين؟"، أنه حُكم عليه بالسجن مدى الحياة جراء الجرائم الذي اقترفها في سربرينتشا في تسعينات القرن الماضي.
وعبر المفوض السامي لمنظمة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة زياد رعد الحسين للصحيفة عن فرحته بهذا الحكم قائلاً إنه " إنذار لجميع المجرمين، لتذكرهم بأنهم لن يهربوا من أيدي العدالة مهما كانت قوتهم، فإنهم لا يعلمون متى تأخذ العدالة مجراها".
وأوضحت الصحيفة أن العديد من الناشطين السياسيين من سوريا وميانمار هللوا للإصدار هذا الحكم بحق ملاديتش، إلا أن الكثيرين يعلمون أن هذا الوعد بعيد المنال حالياً.
وأردفت الصحيفة أن الولايات المتحدة وبريطانيادعمتا التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن على الرغم من قصف المدارس والمستشفيات والحصار المفروض.
وختمت بالقول إنه القي القبض على ملاديتش بعد 16 عاما من الملاحقة عليه في مايو/أيار 2011 شمالي العاصمة الصربية بلغراد بينما كان يستعد لممارسة رياضة المشي في الحديقة، مشيرة إلى أن المثابرة على تقديمه للعدالة وإدانته على جرائمه مطالب باستمراريتها.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2009