آخر الأخبار :
جماعة الحوثي تعترف بمقتل قيادي بارز في صفوفها (الاسم) بريك: نحن مع وحدة اليمن وسيادته على كل ترابه وصول 10 من نجوم WWE الى الرياض فيديو يوثق ظهور أعراض كورونا على نائب وزير الصحة الإيراني الديوان الملكي السعودي يعلن وفاة الأمير طلال آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء الاربعاء 26 فبرير 2020م عاجل: فلكي يمني يحذر المواطنين مما سيحدث خلال الساعات القادمة (تفاصيل) اسقاط خامس طائرة حوثية مفخخة في الحديدة خلال اسبوع واحد ! ارتفاع عدد المصابين بـ"كورونا" في كل من البحرين والكويت لم يشفع له الاستقبال الكبير.. كيف هاجمت ابتسام ابو دنيا عبدالله العليمي ولعنته ! (صور)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

لهذه الأسباب تفضل السعوديات الزواج من أجانب

لهذه الأسباب تفضل السعوديات الزواج من أجانب

اخبار الساعة    | بتاريخ : 26-11-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
كشفت استشارية نفسية عن أسباب تصدر المصريين لتفضيلات النساء السعوديات في الزواج، والتي منها أن "الأجنبي يكون أكثر أريحيه من الزوج السعودي".
 
وفي تصريحات للاستشارية النفسية والأسرية الدكتورة زهرة المعبي لموقع "عاجل" السعودي، أكدت أنها لا تستغرب إقبال بعض السعوديات على الزواج من أجانب، مشيرة إلى أنها تشجع زواج السعوديات بالأجانب، خاصة في ظل الأنظمة الجديدة، التي تقضي بمعاملة أبناء السعودية كالمواطنين، مع منح الأم الحضانة، التي تضمن بقاء أولادها معها، حتى في حالة الانفصال.
وأضافت المعبي: "السعودي غالباً لا يعاملها على أنها ملكة في منزلها، وفيه من الشدة قليلًا"، مضيفة أن الأجنبي "يتعاطف معها أيضا لأنها كفيلته".وحسب المعبي، فإن معاملة الأجنبي لزوجته السعودية تكون مختلفة عن تعامله معها لو كانت من نفس جنسيته، لأن الزوجة السعودية تعتبر "ولية نعمته"، وفق تعبيرها. واستطردت ضاحكة:"لهذا يجلس مؤدب وهادئ".
 
وأشارت لموقع "عاجل" إلى أنها "لاحظت مؤخرا إقبالًا على الزواج من  الأجانب، ونجاح هذه الزيجات يتوقف على توافر مجموعة شروط في الزوج".
 
وتابعت: "على الفتاة السعودية أن تختار زوجا بمواصفات تضمن لها الاستقرار والسعادة، ومن هذه المواصفات أن يكون متعلمًا ويشغل وظيفة مرموقة، حتى لا تتعرض لمتاعب مادية إذا اضطرت للذهاب معه إلي بلده".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (5658) قراءة

Total time: 0.3452