آخر الأخبار :
عاجل: اغتيال ضابط كبير في حضرموت المملكة العربية السعودية تخفف إجراءات كورونا.. وتعيد الحياة الطبيعية اعتبارا من 21 يونيو اليمن.. في الساعات الاخيرة: تسجيل 1 اصابة جديدة بكورونا بينها حالات وفاة الكشف عن عقار مضاد للفيروسات أثبت فعاليته في التعافي من "كوفيد-19" الإعلان عن عودة 80% من مصانع السيارات للعمل في العالم حميدتي يكشف سبب منع طائرة وزير خارجية قطر من الهبوط في السودان (فيديو) تطورات جديدة وتفاصيل في قضية اغتصاب مشهورة مواقع التواصل المصرية منة عبدالعزيز (فيديو) روسيا تطرح دواء لكورونا في الأسواق.. العلاج به لا يستغرق أسبوعاً واحداً شاهد: ردة فعل رئيسة وزراء نيوزيلندا لحظة وقوع زلزال أثناء إجرائها مقابلة تلفزيونية إغلاق حديقة الشعب بالحديدة

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

التحالف العربي: قطعنا خط إمداد للحوثيين في هذه الجبهه

التحالف العربي: قطعنا خط إمداد للحوثيين في هذه الجبهه

اخبار الساعة    | بتاريخ : 04-01-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
قطع التحالف بقيادة السعودية الذي يقاتل في اليمن خط إمداد رئيسيا لأنصار الله أمس الأربعاء 3 يناير/ كانون الثاني.
ويشكل الهجوم في شمال غربي تعز ثالث أكبر مدن اليمن تقدما كبيرا لقوات التحالف الذي يدعمه الغرب في الحرب المستمرة منذ قرابة ثلاث سنوات، حسب رويترز.
 
ومن شأن هذا أن يعزز المكاسب التي تحققت الشهر الماضي في بلدة الخوخة المطلة على البحر الأحمر حيث حققت القوات الموالية للحكومة أكبر تقدم لها خلال شهور بعد مقتل الرئيس السابق علي عبد الله صالح في ديسمبر/ كانون الأول بعدما تخلى عن تحالفه مع أنصار الله المتحالفين مع إيران.
 
واقتحم مقاتلون من اليمن  تدعمهم قوات إماراتية معاقل "أنصار الله" بين الخوخة وبلدة حيس، على بعد نحو 25 كيلومترا إلى الشرق في مسعى لتأمين السيطرة على مناطق على البحر الأحمر تمت السيطرة عليها الشهر الماضي، حسب رويترز.
 
وقال مصدر مسؤول بالقوات المسلحة الإماراتية قوله "نجح أفراد القوات المسلحة الإماراتية والمقاومة اليمنية في قطع خط إمداد ميليشيات أنصار الله الإنقلابية بين تعز والحديدة جنوب مدينة حيس في إطار تأمين المناطق المحررة في الساحل الغربي مخلفة عشرات القتلى بين صفوف الميليشيات الحوثية".، حسب رويترز.
وقال سكان إن جماعة "أنصار الله"، الذين يسيطرون على معظم محافظة تعز ويحاصرون قوات موالية للحكومة في عاصمة المحافظة، لا يزالون يتلقون إمدادات عبر محافظة إب المجاورة.
وتسيطر "أنصار الله" على العاصمة صنعاء ومناطق كبيرة في شمال اليمن حيث يعيش أغلب سكان البلاد البالغ عددهم 25 مليون نسمة.
 
...
0
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.099