آخر الأخبار :
تعرف على سعر صرف الدولار والسعودي صباح الخميس 21 نوفمبر 2019م إعلان هام من شركة النفط اليمنية بصنعاء.. (تفاصيل) بعد إعلان البنك المركزي اليمني في عدن.. الدولار يبدأ بالنزول امام الريال اليمني (اسعار الصرف قبل قليل) الجوازات المصرية تؤكد قرار تعليق دخول اليمنيين إلا بفيزة مسبقة معركة حامية الوطيس أذهلت كل من شاهدها بين حية ضخمة وفهد أفريقي.. من انتصر؟ «زوجان مثليان» من البطاريق يسرقان بيضة جيرانهم.. والسبب صادم ! أمريكي يقتل زوجته ويستمر في مراسلة ذويها نيابة عنها "ناسا" تحذّر: "قاتل المدينة" قد يضرب الأرض بقوة تفوق قنبلة هيروشيما "15 مرة" البنك المركزي اليمني يعلن خبر هام وبشرى سارة للمواطنين تعرف على 5 أطعمة تقوّي الجهاز المناعي لطفلك في الشتاء

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الأمم المتحدة تعلن وصول روافع جديدة إلى ميناء الحديدة اليمني

الأمم المتحدة تعلن وصول روافع جديدة إلى ميناء الحديدة اليمني

اخبار الساعة    | بتاريخ : 15-01-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
أعلنت الأمم المتحدة أن أربع روافع متحركة وصلت إلى ميناء الحديدة، الذي يخضع لسيطر "أنصار الله" في اليمن، وذلك عقب موافقة التحالف العربي بقيادة السعودية على دخولها.
 
 
أفادت وكالة "رويترز"، اليوم الإثنين، أن المعدات التي تمولها الولايات المتحدة الأمريكية ستحل محل أربع روافع عملاقة خرجت من الخدمة في أغسطس/ آب 2015 بسبب العمليات الحربية، مشيرة إلى أن تعطلها أدى إلى تباطؤ حاد في تفريغ شحنات الغذاء والدواء والوقود التي يحتاجها اليمنيون.
ويواجه سكان اليمن ظروف اقتصادية قاسية بسبب الحرب.
 
وذكر بيان لبرنامج الأغذية العالمي، التابع للأمم المتحدة، أن سفينة تحمل الروافع التي اشتراها بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وصلت إلى ميناء الحديدة ومن المتوقع أن تكون جاهزة للعمل على الفور، حيث ستكون كل رافعة قادرة على رفع ما يصل إلى 60 طنا، وهو ما يساهم في تفريغ الشحنات الإنسانية وغيرها من مواد الإغاثة".
 
ولفت بيان برنامج الأغذية العالمي إلى أن السعودية والإمارات سهلتا نقل الروافع إلى اليمن، بينما خفف التحالف العربي، تحت ضغوط دولية، حصارا استمر ثلاثة أسابيع كان قد فرضه على موانئ ومطارات اليمن منذ نوفمبر/ تشرين الثاني ردا على إطلاق "أنصار الله" صاروخا باليستيا باتجاه الرياض.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.3834