آخر الأخبار :
معلومات صادمة: 40-50 وفاة يومياً في العاصمة صنعاء بسبب كورونا لص ينصح لصوصاً.. سيناتور امريكي: أعمال السرقة يجب أن تنتهي ارتفاع اسعار الصرف.. اسعار الدولار والسعودي في صنعاء وعدن الخميس 4 يونيو 2020م اليمن: الإعلان عن 20 اصابة جديدة بينه 6 وفيات (تفاصيل) احصائيات الساعات الاخيرة لكورونا في قطر والكويت والبحرين وعمان شرطة الرياض تضبط تشكيل عصابي قالت انه يمتهن تحول الاموال إلى خارج المملكة (تفاصيل) هجوم اريتيري مسلح يستهدف جزيرتي حنيش وزقر وخفر السواحل يحبطه ! دكتورة تكشف أيهم أفضل للوقاية من كورونا.. الخل أم الكلور أم الديتول.؟ فلكي سعودي: اليوم أول موسم مربعانية القيظ وهذا ما سيحدث ! شخص سُجن بالخطأ 37 عاما.. ومرشح للفوز بأكبر برنامج مواهب

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

مستشار رئيس الوزراء اليمني: "معركة صنعاء" تنطلق قريبا

مستشار رئيس الوزراء اليمني: "معركة صنعاء" تنطلق قريبا

اخبار الساعة    | بتاريخ : 16-01-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
قال سام الغباري، مستشار رئيس الوزراء اليمني، إن الحسم العسكري هو الحل، مضيفا: "يوجد توحد في المواقف ضد "الحوثيين".
 
اليمن بين رحمة التسوية وسياسة الأرض المحروقة
وتابع الغباري، في مقابلة مع برنامج "البعد الآخر" الذي يذاع على أثير راديو "سبوتنيك"، اليوم الثلاثاء: "هناك إجماع واضح ضد الحوثيين، مشيرا إلى أنهم أصبحوا في مواجهة مع الشعب اليمني بكافة أطيافه، خاصة بعد مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح على أيديهم.
وقال مستشار رئيس الوزراء اليمني: "أصبح هناك إجماعا واضحا إقليميا ودوليا على ضرورة الحسم العسكري"، مشيرا إلى أن هذا الأمر أكده الرئيس عبد ربه منصور هادي في اجتماعه مع سفراء الدول الثماني عشرة الداعمة للتسوية في اليمن".
 
وذكر الغباري: "هناك مجموعة من القرارات السياسية التي حالت دون التقدم نحو صنعاء"، مضيفا: "لكن بعد أن أصبح الغطاء السياسي الذي كان يوفره حزب المؤتمر الشعبي العام للحوثيين (أنصار الله) ممزقا، فإن الحل العسكري هو المسار الوحيد".
 
واستطرد: "كيف لجماعة قتلت شريكها أن تجلس في مفاوضات السلام".
 
وأشار مستشار رئيس الوزراء اليمني إلى أن "معركة صنعاء" ستنطلق قريبا، رافضا الإفصاح عن المدى الزمني لبدء المعركة مؤكدا ثقته في تحقيق النصر في هذه المعركة، اعتمادا على دور الثورة اليمنية في الداخل في مواجهة الإمداد العسكري للحوثيين".
 
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1068