آخر الأخبار :
بوتين: بن سلمان طرح علي سؤالا بعد هجوم «أرامكو» ماذا سيحصل إذا ذاب كل جليد الأرض في ليلة وضحاها؟ (فيديو) ولي عهد الأردن يوقف مركبته لمساعدة مصابين تأكيدا لما نشره أخبار الساعة من أن الحساب مزور.. مدير المركز الإعلامي لألوية العمالقة يكشف الحقيقة بهذا البيان ! الدولار يعاود صعوده امام الريال اليمني بعد ايام من انخفاضه (اسعار الصرف الاثنين 14 اكتوبر 2019م) بعدما أعلن التلفزيون الرسمي في تونس فوزه.. من هو قيس سعيد رئيس تونس الجديد؟ قوات سعودية تصل عدن وتتسلم مقر قيادة التحالف من الإمارات «شكري» يتهم الحزام الأمني بالسطو على «10» آلاف جواز سفر مخصصة لمحافظة تعز شخص يعود إلى بيته بعد ساعات من دفنه.. تعرف على تفاصيل القصة الغربية كشف عن معالجات جذرية لأحداث عدن والجنوب.. إليكم النص الكامل لكلمة الرئيس عبدربه منصور هادي بمناسبة عيد الـ 14 من اكتوبر

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

مصدر: الوديعة البنكية السعودية مشروطة بتغيير حكومي قد يطيح بـ«بن دغر»

مصدر: الوديعة البنكية السعودية مشروطة بتغيير حكومي قد يطيح بـ«بن دغر»

اخبار الساعة    | بتاريخ : 17-01-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
قال مصدر حكومي رفيع لـ«المصدر أونلاين»، اليوم الثلاثاء، إن الوديعة البنكية التي وعدت السعودية بتقديمها لليمن، مشروطة بتغيير حكومي يضمن الاستفادة منها، وفق رؤية مشتركة بين الجانبين.
 
 
 
وأشار المصدر إلى أن التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر هي استباقية لتغييرات يتوقع أن تطيح به من منصبه، معتبراً هذه التصريحات عبارة عن استقالة مسبقة بغرض تسجيل موقف.
 
 
 
وقال «سبب تأخير الوديعة السعودية هو مخاوف من تبديدها دون تحقيق الاستفادة منها، كما جرى تبديد مبالغ سابقة أبرزها المبالغ المالية التي تم طباعتها في روسيا».
 
 
 
وترى دول التحالف أن الأوعية المالية بوضعها الحالي غير مؤهلة لاستيعاب وإدارة أي مبالغ مالية.
 
 
 
ووفق المصدر فإن الجانب السعودي أبدى اعتراضه على الإدارة الحالية للبنك المركزي اليمني بقيادة المحافظ منصر القعيطي الذي يقيم في الأردن، وطريقة إدارة الحكومة للجانب الاقتصادي.
 
 
 
وأشار إلى أن الرئيس عبدربه منصور هادي أجرى اتصالاً بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، ووعد الجانب السعودي بإجراء تغييرات وترتيبات وعمل رؤية مشتركة.
 
 
 
وقال لـ«المصدر أونلاين»، إن الأمير وافق على منح الوديعة البنكية.
 
 
 
وكان بن دغر قد طالب دول التحالف العربي الذي تقوده السعودية، بإنقاذ العملة اليمنية من التدهور بعد ان وصل سعر الدولار الأميركي إلى 510 ريال.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1696