آخر الأخبار :
وزير الداخلية احمد الميسري والوفد المرافق له يصلون مسقط في زيارة عمل رسمية الاطاحة بمعنف الطفلة ذات ال 3 سنوات في السعودية بن دغر يعلق على مطالب حضرموت من الشرعية ويصفها بالعادلة (النص) عاجل: الحوثيون يعلنون ايقاف خدمات تحويلات كبرى بينها النجم (اسماء) السعودية تصدر عفو عن اليمنيين المغادرين اراضيها بشكل نهائي اعتقال رجل الأعمال «محمد عبدالله الحظاء» بصنعاء.. و السبب ! قوة امنية تختطف ابن شبوة سالم باراس العولقي وتجبره على توقيع تنازل عن ارضه بعدن أقوى فيديو من محافظة إب في اليمن إلى العالم يعبر عن ذكرى 21 سبتمبر اندلاع اشتبكات داخل معسكر يقع تحت سيطرة الانتقالي بالجنوب.. وسقوط ضحايا كانوا في حالة غير طبيعية.. شاهد فيديو 4 شباب سعوديون يسرقون محل تموينات ويصيبون العامل بقوة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

جمعية البنوك اليمنية: ارتفاع الدولار سببه المضاربة غير المسئولة!!

جمعية البنوك اليمنية: ارتفاع الدولار سببه المضاربة غير المسئولة!!

اخبار الساعة - صنعاء- خاص -   | بتاريخ : 17-01-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
أكدت جمعية البنوك اليمنية أنه لا يوجد أية أسباب حقيقية تبرر الارتفاع في سعر الدولار؛ حيث كانت البنوك متوقفة عن شراء العملات الأجنبية خلال الفترة.
وأشارت في بيان صحفي حول التطورات الأخيرة في سعر الدولار إلى أن السبب الوحيد لهذا الارتفاع يكمن في عمليات المضاربة غير المسئولة في أسعار العملات من قبل بعض الأطراف التي فقدت شعور الانتماء لهذا الوطن, وأصبح همها الوحيد هو تحقيق المزيد من الأرباح, دون اكتراث بما قد يسببه ذلك من أضرار جسيمة للاقتصاد الوطني ومعاناة متزايدة للمواطن البسيط.
مؤكدة أن السلطات النقدية في البلاد بالتنسيق مع البنوك وشركات الصرافة بتطبيق عدد من الإجراءات الرامية الى حماية العملة الوطنية والحد من أنشطة المضاربة في أسعار الصرف, واعتمدت بعض المعالجات الكفيلة باستعادة الاستقرار إلى السوق.
وشددت الجمعية على أهمية استشعار الجميع لحساسية الظروف الراهنة وضرورة تحييد القطاع المصرفي والمالي والنقدي عن أية مماحكات سياسية؛ لما لذلك من آثار سلبية مباشرة على معيشة المواطن.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.3878