آخر الأخبار :
عاجل السعودية: التعميم الخاص بمنع "ملاحقة غير المحجبات" المنسوب إلى وزارة الداخلية السعودية مزور السعودية: تفاصيل جديدة بشأن جريمة قاتل والده بـ«فأس» في مكة "باتريوت" الأمريكية تترك الصواريخ وتتجه إلى "الأقراص الصلبة" رجل يعتدي على بنت في السعودية ويضربها بعنف.. وهاشتاج يتصدر تريند هواوي تكشف كيف أنقذت أصحاب هاتفيْ "ميت 30" و"ميت 30 برو" من حظر "أندرويد" قوات من الانتقالي تقتحم منزل قائد الشرطة العسكرية في عدن وتختطف عدد من حراساته لاعب في منتخب اليمن للناشئين يوجه صفعه لتوكل كرمان ويرفض استلام جائزتها الإطاحة بـ 90 ضابط بصنعاء.. والسبب ! جماعة الحوثي تعترف بمقتل قيادات حوثية رفيعة بينهم لواء (الاسماء) الملك سلمان يصدر قرار ملكي بشأن عسكريين سعوديين شاركو في حرب اليمن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

العفو الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن جميع سجناء الرأي

العفو الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن جميع سجناء الرأي

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 18-01-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
طالبت منظمة العفو الدولية جماعة الحوثي في العاصمة صنعاء بالإفراج عن جميع سجناء الرأي الذين تحتجزهم، بشكل فوري وبدون قيد أو شرط.
 
وجاءت مطالبة المنظمة الدولية عقب افراج الحوثيين عن الناشط هشام العميسي بعد احتجازه في السجن منذ أغسطس/آب 2017 بدون اي تهمة؟
 
وقالت سماح حديد، مديرة حملات العفو الدولية في منظمة العفو الدولية في الشرق الأوسط: "إن إطلاق سراح هشام العميسي خطوة جديرة بالترحيب، ومع ذلك، يجب على الحوثيين أيضا أن تفرج فورا وبدون قيد أو شرط عن جميع سجناء الرأي الذين يقبعون في الاحتجاز".
 
وأضافت حديد: "منذ عام 2016، شهدت اليمن موجة من الاعتقالات التعسفية والاحتجازات والاختفاء القسري من قبل قوات الحوثيين، وتشمل تلك الأهداف الأشخاص الذين تمارس جريمتهم فقط حقهم في حرية التعبير، مثل الصحفيين والنقاد والمدافعين عن حقوق الإنسان وأعضاء الطائفة البهائية الأقلية".
 
وذكرت المنظمة أن لديها معلومات تفيد بأن عشرة صحفيين يمنيين آخرين احتجزوا بصورة تعسفية دون تهمة أو محاكمة لأكثر من عامين ونصف العام.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1571