آخر الأخبار :
لحظة فصف الطيران السوري للجنود الاتراك.. والاناضول تكشف عدد القتلى بيان هام من المجلس الانتقالي الجنوبي عاجل: مقتل 30 جندي تركي بقصف روسي استهدفهم في سراقب بأدلب دراسة تكشف علاقة الحليب بمرض خطير وخبيث يصيب النساء في عملية تبادل أسرى بالساحل الغربي.. شاهد بالفيديو فرحة أسير بعد خروجة من سجون الحوثي بسبب الفقر.. معلم يقدم على ارتكاب جريمة بشعة بحق أسرته في هذه المحافظة ! تصريحات مثيرة من قيادي حوثي بصنعاء بشأن مأرب (تفاصيل) الأرصاد تكشف تفاصيل موجة الغبار التي اجتاحت معظم المحافظات .. ودرجات الحرارة ! صفعت الدكتورة اثناء المخاض .. فكيف ردت عليها؟ الكشف عن مصير حاملي فيز الإقامات وزيارات الدخول إلى المملكة بعد الغاء رحلات العمرة والزيارة السياحية !

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

واتساب تختبر الدفع وتحويل المال بين المستخدمين

واتساب تختبر الدفع وتحويل المال بين المستخدمين

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-01-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
بدأ الزخم مع واتساب لتحقيق الدخل لفيسبوك التي دفعت مبلغاً ضخماً، بالأمس أطلقت رسمياً نسخة خاصة من تطبيقها للشركات، واليوم وردت تقارير تتحدث عن اختبارها لخدمة الدفع والتحويل المالي عبر التطبيق الرئيسي للدردشة في الهند.
 
 
 
بدأت واتساب تختبر ميزة تجريبية على 1% من مستخدميها في الهند البلد الذي يتميز بانتشار استخدام واتساب واعتماده على الدفع عبر الهواتف المحمولة بكثافة.
 
 
 
وتملك الهند نظام دفع موحد يسمح بتحويل الأموال بين الحسابات البنكية بدون عمولات. وبهذا فإن فيس بوك ستنافس قوقل مع خدمتها Tez وشركات أخرى وأيضاً الحكومة الهندية التي تملك تطبيق BHIM.
 
 
 
حالياً يتم اختبار التحويل من شخص لآخر عبر واتساب، لكن من المنطقي مستقبلاً توسيع الخدمة لتشمل التحويل للشركات وحتى دفع قيمة مشتريات عبره.
 
 
 
التحدي الذي ستواجهه واتساب هو أن الهيئات الحكومية المسؤولة عن النظام المصرفي في الهند تريد أن تراقب وتدقق المدفوعات والتحويلات التي تتم عبر التطبيقات، وهذا أمر غير ممكن مع تشفير واتساب.
 
 
 
الجدير بالذكر أن واتساب لديه 200 مليون مستخدم من الهند وحدها وهنا ستكون بيئة مناسبة لإطلاق مثل هذه الخدمات التي تعود بالعائد المالي من خلال الشركات حيث يتم تلقي مدفوعات المشتريات من خلالها.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1714