آخر الأخبار :
بشرى سارة .. صدور توجيهات جديدة بصنعاء بعودة الحياة الطبيعية تحت هذا الشرط ! اليمن: آخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن الاثنين 13 يوليو 2020م أول تعليق من ناطق حراس الجمهورية بشان أحداث الخوخة والحجرية عواصف تضرب جازان السعودية تحد من مستوى الرؤية (تفاصيل) الموافقة على لقاحين جديدين لكورونا بقرار من الغذاء والدواء الأمريكية بيان صادر من جمعية الصرافين اليمنيين الرياض: ضبط تشكيل عصابي قاموا بأخطر عملية سرقة هوليودية ومليونية من منزل مقيم السعودية: خال الطفلين جواهر ووايل يكشف حالتهما الصحية ويطالب بمعاقبة المصور سقوط عشرات القتلى و الجرحى في اشتباكات دامية جنوب صنعاء الأرصاد يحذر من سيول جارفة خلال الساعات القادمة

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

تصريح جديد للخارجية الروسية وتكشف عن الخيار الوحيد لإنهاء الحرب بعد مقتل صالح

تصريح جديد للخارجية الروسية وتكشف عن الخيار الوحيد لإنهاء الحرب بعد مقتل صالح

اخبار الساعة    | بتاريخ : 22-01-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن موسكو تدعم الجهود الإنسانية لتخفيف معاناة الشعب اليمني، داعياً إلى تفعيل جهود إطلاق الحوار الشامل للتسوية في اليمن.
 
 
وأكد لافروف، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية اليمني، عبد المالك المخلافي، في موسكو/، اليوم الاثنين، 22 يناير/كانون الثاني، أن روسيا تعتزم الاستمرار بالحوار مع "أنصار الله"، وأن كل الخطط المفروضة من الخارج على اليمن غير مجدية وروسيا تعمل مع جميع الأطراف.
وأضاف الوزير الروسي، أن هناك اتفاق بين موسكو والحكومة اليمنية على استمرار الاتصالات السياسية المباشرة، وأنه يجب منح الأمم المتحدة الفرصة لتقديم المساعدات الإنسانية دون عراقيل. وأعلن، أن موسكو تملك علاقات مع كل القوى الداخلية المنخرطة في النزاع الداخلي اليمني ومع كافة اللاعبين المؤثرين عليه، وهي مستعدة للقيام بكل ما في وسعها للمساعدة.
 
من جانبه، قال وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي، إن السلام هو الخيار الأساسي للحكومة اليمنية التي تواجه حربا فرضت عليها.
 
وأضاف المخلافي في المؤتمر الصحفي، أن المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني تمثل أساس السلام في اليمن، موضحاً أن "ميليشيا الحوثي تعيق عملية السلام في اليمن، مشيرا إلى تورطهم في قتل الرئيس اليمني الأسبق علي عبدالله صالح
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0924