آخر الأخبار :
حقيقة زيادة اسعار الطيران الداخلي في المملكة أول تعليق من الفريق صغير بن عزيز على مقتل نجله وابن اخيه وعدد من مرافقيه في مأرب في توتر جديد.. واشنطن ترسل قاذفتين فوق بحر الصين الجنوبي قطر والكويت ارقام جديدة لكورونا خلال الساعات الاخيرة ليبيا: أنباء عن استهداف الجيش الليبي سفينة تركية قبالة راس لانوف وفاة المهندس "قايد الحزمي" متأثراً باصابته بكورونا في صنعاء هاني بن بريك يتهم الاصلاح باغتيال نجل بن عزيز (النص) وكالة: حصيلة وفيات كورونا حول العالم تتجاوز الـ 350 الف شخص الصحة البريطانية تعلن رسمياً استخدام عقار للتعافي من فيروس كورونا وبلجيكا وفرنسا توقفان كلوروكوين المملكة: عضو في هيئة كبار العلماء يجيز الصلاة في المنزل لمن خشي على نفسه وغيره

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

السعودية تفتح أبوابها أمام المحامين الخليجيين

السعودية تفتح أبوابها أمام المحامين الخليجيين

اخبار الساعة    | بتاريخ : 22-01-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
أصدر وزير العدل السعودي وليد بن محمد الصمعاني قرارا بالترخيص للمحامين الخليجيين لممارسة مهنة المحاماة في السعودية.
 
وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم الاثنين أن السعودية لن تمنح تراخيص المحاماة إلا للمحامين الخليجيين المرخص لهم في بلدانهم.
 
كما يشترط القرار أن تكون رخصة المحامي الخليجي الصادرة عن بلده سارية المفعول، وممنوحة حسب الشروط والضوابط المنصوص عليها في نظام المحاماة ولائحته التنفيذية ويستثني شرط الإقامة.
 
وتضمن القرار إضافة مادة للائحة التنفيذية لنظام المحاماة تنص على أنه لا يجوز قيد شركات المحاماة الأجنبية ما لم يكن كل شريك فيها مرخصا له بمزاولة مهنة المحاماة في المملكة، وفق الشروط والضوابط المنصوص عليها في النظام ولائحته.
 
ويأتي هذا القرار بناء على توجيهات مجلس الوزراء لمراجعة الأحكام الواردة في اللائحة التنفيذية لنظام المحاماة فيما يتعلق بشروط وضوابط قيد راغبي ممارسة المحاماة من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0615