آخر الأخبار :
رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك وعدد من أعضاء حكومته يصلون إلى عدن نقيب ممثلي مصر يكشف الحالة الصحية لـ «عادل امام» بعد انباء تدهور صحته سعودي يستدرج طليقته.. ويرتكب بحقها جريمة بشعة يندى لها الجبين في مكة ! (التفاصيل) فيديو مرعب.. حية كوبرا سامة تبتلع ثعبانًا ضخمًا السعودية تناقش مع روسيا تسلم منظومة صواريخ «إس-400» مفاجأة: تقرير الطب الشرعي يكذب وفاة هيثم أحمد زكي بسبب المكملات الغذائية ارتفاع للدولار (اسعار الصرف ظهر الاثنين 18 نوفمبر 2019م) اندلاع اشتباكات مسلحة في عدن وامتدادها الى دار سعد والمحاريق (تفاصيل) آخر اسعار صرف الدولار والسعودي صباح اليوم الاثنين 18 نوفمبر في صنعاء عدن عاجل: صنعاء.. صدور توجيهات من وزارة التربية والتعليم لكافة المدارس

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

السعودية تفتح أبوابها أمام المحامين الخليجيين

السعودية تفتح أبوابها أمام المحامين الخليجيين

اخبار الساعة    | بتاريخ : 22-01-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
أصدر وزير العدل السعودي وليد بن محمد الصمعاني قرارا بالترخيص للمحامين الخليجيين لممارسة مهنة المحاماة في السعودية.
 
وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم الاثنين أن السعودية لن تمنح تراخيص المحاماة إلا للمحامين الخليجيين المرخص لهم في بلدانهم.
 
كما يشترط القرار أن تكون رخصة المحامي الخليجي الصادرة عن بلده سارية المفعول، وممنوحة حسب الشروط والضوابط المنصوص عليها في نظام المحاماة ولائحته التنفيذية ويستثني شرط الإقامة.
 
وتضمن القرار إضافة مادة للائحة التنفيذية لنظام المحاماة تنص على أنه لا يجوز قيد شركات المحاماة الأجنبية ما لم يكن كل شريك فيها مرخصا له بمزاولة مهنة المحاماة في المملكة، وفق الشروط والضوابط المنصوص عليها في النظام ولائحته.
 
ويأتي هذا القرار بناء على توجيهات مجلس الوزراء لمراجعة الأحكام الواردة في اللائحة التنفيذية لنظام المحاماة فيما يتعلق بشروط وضوابط قيد راغبي ممارسة المحاماة من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2484