آخر الأخبار :
آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء السبت 25 يناير 2020م رئيس الاتصالات في فيس بوك: لا اختراق لواتس آب مالك أمازون جماعة الحوثي تعدم شيخاً قبلياً في إب بحجة عدم المشاركة في التحشيد للجبهات (الاسم) الإطاحة بعصابة خطيرة في مدينة مأرب كادت ان تفجر الوضع قوات الجيش بمأرب توجه ضربه موجعة للحوثيين بالسيطرة على جبل هيلان (تفاصيل) هذه اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن صباح السبت 25 يناير 2020م المدعي العام في نيويورك: شقيق صديقة بيزوس باع رسائله مقابل 200 ألف دولار تصريح قوي من مسؤول سعودي: العمالة الأجنبية ليسوا سرطاناً بل هم شركاء التنمية شرطة الرياض تطيح بثلاثة مقيمين سرقوا 36 مركبة.. شاهد كيف كانوا يخفونهم الفلكي اليمني الشوافي يحدد موعد موجة الصقيع القادمة على اليمن ويحذر سكان 14 محافظة يمنية (تفاصيل)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

روسيا: اغتيال الرئيس صالح اغتيال للحل السياسي في اليمن

روسيا: اغتيال الرئيس صالح اغتيال للحل السياسي في اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 22-01-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في اجتماع مع نظيره اليمني عبد الملك المخلافي، الاثنين، أن موسكو تتوقع من جميع الأطراف في النزاع اليمني أن تنتقل من الأعمال القتالية إلى مفاوضات وتسوية سياسية.
 
وقال لافروف إن مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح على يد الحوثيين كان يهدف إلى تقويض الجهود الرامية لإيجاد تسوية سلمية للوضع في هذا البلد.
 
واعتبر لافرور جريمة اغتيال الرئيس صالح بأنها "اغتيال" للحل السياسي في ‎اليمن. بحسب ما افادته وكالة "تاس" الروسية.
 
وأضاف الوزير الروسي: "عندما حدث ذلك اعتبرناها جريمة خطيرة وبشعة جدا هدفت لتقويض الجهود الرامية إلى التوصل لتسوية سلمية".
 
وقال الوزير: "إن روسيا كدولة تقيم علاقات مع كافة الجماعات اليمنية دون استثناء، مع كل اللاعبين الخارجيين، الأمر الذي يؤثر على الوضع في اليمن بطريقة أو بأخرى، وانها على استعداد للمساعدة بكل الطرق الممكنة".
 
ووفقا لافروف، فإن مخططات الاستيطان المفروضة على اليمن من الخارج سوف تصبح غير قابلة للتطبيق وذات نتائج عكسية.
 
وقال دبلوماسي روسي كبير انه يجب أن تتاح للأمم المتحدة فرصة القيام برحلات انسانية الى العاصمة اليمنية صنعاء دون انقطاع.
 
وقال لافروف: "نعتقد انه يجب ان تتاح للامم المتحدة فرصة القيام برحلات انسانية إلى صنعاء دون انقطاع".
 
من جانبه قال عبد الملك المخلافي، إن الحوثيين لم يثبتوا أبدا أنهم شركاء سلام، والأدلة واضحة على ذلك وتتجلى يوميا بما يفعلونه في اليمن، وآخرها جريمة قتل الرئيس السابق علي عبدالله صالح.
 
ونوّه المخلافي إلى أن لروسيا دوراً فعالاً جداً في حل الأزمة في اليمن، فهي عضو دائم في مجلس الأمن، ولها علاقة جيدة مع اليمن.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1843