أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اللجنة العسكرية تعلن استكمال استعداداتها هادي يدشن أولى حملاته الانتخابية لخلافة صالح

الرئيس صالح في امريكا
- صنعاء

يدشن نائب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اليوم الثلاثاء أولى حملاته الانتخابية في الطريق إلى خلافة الرئيس المنتهية ولايته علي عبدالله صالح، بحضور كافة القوى والأحزاب الموقعة على المبادرة الخليجية في العاصمة السعودية الرياض، حيث من المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية المبكرة في الحادي والعشرين من شهر فبراير/ شباط الجاري .

 

وأكد هادي في تصريحات له أن “المستقبل القريب سيشهد انفراجاً كبيراً على مختلف المستويات الأمنية والاقتصادية والسياسية”، متعهداً باتخاذ “إجراءات ومعالجات كبيرة وواسعة” لتغيير وجه البلد الذي يعاني منذ نحو عام بسبب موجة الاحتجاجات التي سادت الشارع المطالب بإسقاط نظام الرئيس صالح ورحيله عن السلطة .

 

وأكد هادي أن المجتمع الدولي كله، بالإضافة إلى إخواننا في مجلس التعاون الخليجي عملوا جميعاً على تجنيب اليمن الحرب الأهلية والصدامات المسلحة .

 

في الأثناء عقدت لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار اجتماعاً لها بحضور سفراء الدول العشر” دول مجلس التعاون الخليجي ودائمة العضوية” ورئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن، كرس لمناقشة الجوانب العملية التي نفذتها اللجنة وحققت تأثيرات مهمة في ترسيخ ثوابت الأمن والاستقرار والسلام الاجتماعي وإزالة رواسب واحتقانات الأزمة والتحضيرات لإجراء الانتخابات الرئاسية .

 

وأشارت مصادر في اللجنة العسكرية إلى أن اللجنة ستبذل كل جهدها لدعم كافة الإجراءات التي تضمن السير الآمن لإنجاح الانتخابات الرئاسية بهدف إخراج اليمن من دوامة الأزمات التي ضاعفت من الأعباء والمتاعب أمام الشعب والوطن خلال الأشهر الماضية .

 

وأكدت المصادر أن أعمال اللجنة وبرامجها التنفيذية تسير بشكل جيد وأنها تمتلك الإدارة القوية الموحدة لتنفيذ كافة برامجها المحددة في خطتها العامة مسنودة بإرادة الشعب اليمني وقواه السياسية والاجتماعية، وبالمواقف الإقليمية والدولية الداعمة لها واستعرضت اللجنة الأوضاع الراهنة في البلاد من جوانبها العسكرية والأمنية والخدماتية خاصة ما يتصل بالكهرباء والمشتقات النفطية وسلامة السير على الخطوط والطرقات الرئيسية التي تربط بين العاصمة صنعاء وعواصم المحافظات والمدن .

 

وتعهدت اللجنة بمواصلة جهودها لتعزيز جوانب الأمن والاستقرار ومواجهة أي اخلالات أمنية تسعى إلى فرضها عناصر تنظيم القاعدة وقوى الإرهاب أينما وجدت، مؤكدة أنها لن تتهاون مع تلك العناصر وستواجهها بحزم وصلابة وإرادة قوية دفاعاً عن وحدة وأمن واستقرار البلاد .

 

من جانبه قال رئيس اللجنة الأمنية باللجنة العليا للانتخابات سبأ الحجي إن الانتخابات ستجرى بأجواء آمنة عقب تطهير مدينة رداع بمحافظة البيضاء من عناصر تنظيم القاعدة .

 

وأكد في تصريحات صحافية أن “اللجنة تمكنت من إزالة بعض العقبات في طريق الانتخابات، منها تطهير مدينة رداع شرق صنعاء من عناصر تنظيم القاعدة”، مشيراً إلى أن “أي اضطرابات محدودة في بعض الدوائر لن تعرقل إجراء الانتخابات في اليمن”، وأن “اللجنة وضعت خططاً أمنية متكاملة لمواجهة أي اضطرابات محتملة”، متوقعاً “وقوع اضطرابات أمنية قبل وصول الناخبين إلى صناديق الاقتراع”، لكنه شدد على انه “تم اتخاذ كافة التدابير لمواجهة ذلك” .


وأضاف أنه يعول على تعاون الأحزاب اليمنية في سير العملية الانتخابية من خلال انضباط منتسبيها بالخطة التي أقرتها اللجنة العليا للانتخابات .

المصدر : الخليج

Total time: 0.056