آخر الأخبار :
هذا ما يحدث في المملكة ابتداء من اليوم الأحد ! السعودية: إعلان من هيئة الطيران المدني في المملكة اتهام ضمني من الصحة العالمية للحوثي بالمتاجرة بالمساعدات الصحية اليمن: ارتفاع الدولار في عدن واستقراراه في صنعاء (اسعار الصرف الاحد 31 مايو 2020م) السعودية: اخبار الطقس اليوم على المملكة توضحيات من حكومة صنعاء بشأن الدوام وموعد الاختبارات امريكا تنتفض: العائلة اعتبرتها لا تعكس الجريمة.. تعرف على التهمة الموجهة لقاتل جورج فلويد؟ وزارة التجارة السعودية تكشف عن عروض وتخفيضات مغرية اليمن: الخدمة المدنية تعلن تمديد اجازة عيد الفطر المبارك 14 يوماً اضافية الفلكي الشوافي منخفض مداري يجتاح اليمن وتحذيرات شديدة ل 4 محافظات و تفاصيل التاثيرات خلال 48 ساعة القادمة

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

السفير الأمريكي يكشف السبب في تسريح الموظفين المحليين بسفارة بلاده في اليمن‎ !

السفير الأمريكي يكشف السبب في تسريح الموظفين المحليين بسفارة بلاده في اليمن‎ !

اخبار الساعة    | بتاريخ : 11-02-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
سرحت الولايات المتحدة 360 موظفًا يمنيًا يعملون لدى سفارتها في اليمن، وذلك بعد ثلاث سنوات من إغلاق السفارة مع اتساع نطاق الحرب الجارية في البلاد.
 
 
وكتب السفير الأمريكي ماثيو تولر خطابًا للموظفين يقول، إن قواعد جديدة صادرة عن وزارة الخارجية الأمريكية بشأن السفارات التي جرى تعليق العمل فيها تعني أنه لن يتمكن من الإبقاء عليهم.
 
 
وحمل الخطاب تاريخ السادس من فبراير/ شباط الجاري.
 
 
وأكد مسؤول في وزارة الخارجية تسريح الموظفين قائلًا: “نحن ممتنون جدًا لخدمات كل فرد فيهم ونتمنى العمل معهم مجددًا في المستقبل، عندما نتمكن من استئناف عملياتنا بأمان في اليمن”.
 
 
وأغلقت الولايات المتحدة سفارتها في اليمن عام 2015 بعد أن انزلقت البلاد إلى حرب ضروس سببها استيلاء ميليشيات الحوثي على صنعاء، وانقلابهم على الحكومة الشرعية.
 
 
وقال تولر إن “الموظفين سيحصلون على مستحقات نهاية الخدمة بالكامل، وحثهم على التقدم مجددًا للوظائف عندما تعيد السفارة فتح أبوابها في المستقبل”.
 
 
وقال موظفون، إن السفارة أبقت على حراس لحماية مقر السفارة
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1973