آخر الأخبار :
رغم إعلان الشرعية عن الافراج عن 10 ناقلات للنفط في عرض البحر.. وصول ناقلة واحدة فقط إلى الحديدة بالفيديو.. سرق لوحة عالمية في 32 ثانية وسار بها في الشارع جهاراً نهاراً.. فلماذا لم تلتقطه كاميرا المعرض؟ السعودية: كشف معلومات وتفاصيل جديدة عن حادث حافلة المعتمرين بالمدينة المنورة وجنسيات الضحايا وهوية سائقها والسبب ! اندلاع اشتباكات عنيفة في مأرب استخدمت فيه الدبابات وسماع اصوات انفجارات كبيرة (تفاصيل) محافظ الحديدة يكشف عن نتائج كارثية لإتفاق السويد على وضع المدينة ويورد الاحصائيات حمى الغرب تنتقل إلى السعودية.. شركة ترفض توظيف منقبة، وهذا ما قالته المرأة! (فيديو) السعودية: لحظة انقاذ شخص سقط في بئر بوادي الدواسر.. شاهد كيف تم انقاذه (فيديو) وفاة 35 معتمر من عدة جنسيات اثر تصادم حافلتهم بشيول على طريق الهجرة بالمدينة المنورة (تفاصيل) هذه آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء الاربعاء 16 اكتوبر 2019م الحوثيون يعتقلون قائد كبير بصنعاء بتهمة قتل شقيق الحوثي (صورة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

للمرة الأولى في تاريخ السعودية...قرار جديد بخصوص النساء

للمرة الأولى في تاريخ السعودية...قرار جديد بخصوص النساء

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-02-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
أعلن مكتب النائب العام السعودي عن إجراء جديد بشأن المرأة، في ظل سعي المملكة إلى تعزيز عملها في إطار خطة إصلاحية في مرحلة ما بعد النفط.
 
 
وأفاد المكتب في بيان نقلته وزارة الإعلام "أنه سيعين نساء في وظيفة محقق للمرة الأولى، لافتا إلى إتاحة وظائف شاغرة للمرأة كموظفة في النيابة العامة برتبة ضابط تحقيق"، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.
ويأتي ذلك في إطار حملة إصلاحات أطلقها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان البالغ 32 عاما تحت مسمى "رؤية 2023".
 
وكانت دائرة الجوازات أعلنت مؤخرا أنها تلقت 107 آلاف طلب لشغل 140 وظيفة شاغرة للنساء في المطارات والمعابر الحدودية.
 
وكان الملك سلمان بن عبد العزيز أصدر العام الماضي مرسوما يقضي بالسماح للنساء بقيادة السيارة اعتبارا من حزيران/يونيو المقبل في خطوة تاريخية من شانها أن تسفر عن انضمام نساء إلى القوى العاملة في المملكة.
 
وبالإضافة الى رفع الحظر عن قيادة المرأة للسيارة، سمح بفتح دور السينما إضافة إلى المشاركة في سلسلة من النشاطات الترفيهية والرياضية.
 
لكن لا تزال النساء في السعودية يواجهن عددا من القيود حيث يتعين عليهن الحصول على موافقة من ولي الأمر للدراسة والسفر والقيام بأمور أخرى.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1613