آخر الأخبار :
الفلكي الشوافي : تفاصيل تاثيرات المنخفض الجوي الذي يجتاح اليمن على مستوى كل محافظة تحذير حكومي من غرق خزان صافر بعد حدوث ثقب في أحد الأنابيب وتسرب مياه البحر احصائيات كورونا خلال الساعات الاخيرة في السعودية وعدد من دول الخليج اليمن: اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن الاثنين 1 يونيو 2020م الأسهم الأمريكية تهبط على خلفية الاحتجاجات والتوتر مع الصين خبر صادم من منظمة الصحة العالمية بشأن قوة فيروس كورونا تطبيق جديد من "فيسبوك" لاستقطاب المستخدمين روسيا تكشف عن عقار جديد لعلاج كورونا ونتائجه 90% "آبل" تتعرض للنهب أثناء الاحتجاجات على مقتل فلويد في مدينة مينيابوليس الأميركية وقفة احتجاجية للعالقين اليمنيين في مصر

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

للمرة الأولى في تاريخ السعودية...قرار جديد بخصوص النساء

للمرة الأولى في تاريخ السعودية...قرار جديد بخصوص النساء

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-02-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
أعلن مكتب النائب العام السعودي عن إجراء جديد بشأن المرأة، في ظل سعي المملكة إلى تعزيز عملها في إطار خطة إصلاحية في مرحلة ما بعد النفط.
 
 
وأفاد المكتب في بيان نقلته وزارة الإعلام "أنه سيعين نساء في وظيفة محقق للمرة الأولى، لافتا إلى إتاحة وظائف شاغرة للمرأة كموظفة في النيابة العامة برتبة ضابط تحقيق"، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.
ويأتي ذلك في إطار حملة إصلاحات أطلقها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان البالغ 32 عاما تحت مسمى "رؤية 2023".
 
وكانت دائرة الجوازات أعلنت مؤخرا أنها تلقت 107 آلاف طلب لشغل 140 وظيفة شاغرة للنساء في المطارات والمعابر الحدودية.
 
وكان الملك سلمان بن عبد العزيز أصدر العام الماضي مرسوما يقضي بالسماح للنساء بقيادة السيارة اعتبارا من حزيران/يونيو المقبل في خطوة تاريخية من شانها أن تسفر عن انضمام نساء إلى القوى العاملة في المملكة.
 
وبالإضافة الى رفع الحظر عن قيادة المرأة للسيارة، سمح بفتح دور السينما إضافة إلى المشاركة في سلسلة من النشاطات الترفيهية والرياضية.
 
لكن لا تزال النساء في السعودية يواجهن عددا من القيود حيث يتعين عليهن الحصول على موافقة من ولي الأمر للدراسة والسفر والقيام بأمور أخرى.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0959