آخر الأخبار :
رئيس سابق لجهاز الاستخبارات البريطاني يحسم الجدل ويكشف مصدر فيروس كورونا شاهد بالفيديو.. قرية نرويجية تنزلق مع منازلها إلى البحر شركة تطلق تحذير عاجل لمستخدمي أندرويد: احذفوا هذا التطبيق الشائع من هواتفكم فورا تسجل “16” اصابة ووفاة بفيروس كورونا في محافظة تعز بينها 6 وفيات الزينبيات يتسببن بانتحار سجينه عصر اليوم بصنعاء (تفاصيل) من هو “أمير فاتن مكي” أخطر قيادات العصابات الدولية المنظمة، الذي قتل ماردونا أمام زوجته وأطفاله ! بعد تصريحات مثيرة.. الصحة العالمية: فيروس كورونا لن ينتهي إلا في هذه الحالة! القبض على شاب مصري حاول قلب قطار (صور) شرطة مكة تطيح بثلاثة مقيمين «يمنيين» ارتكبوا 13 جريمة بطريقة «ماكرة ومخادعة» احصائية الساعات الاخيرة للكورونا في السعودية والخليج وعدد من الدول الاخرى

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

تقرير لمجلس الأمن : انفصال جنوب اليمن بات احتمالا حقيقيا الان

تقرير لمجلس الأمن : انفصال جنوب اليمن بات احتمالا حقيقيا الان

اخبار الساعة    | بتاريخ : 15-02-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
قال تقرير لخبراء من مجلس الأمن ونشر يوم الخميس وتضمن تفصيلا واضحا للوضع في اليمن ان انفصال جنوب اليمن عن شماله بات احتمالا حقيقيا أكثر من إي وقت مضى .
 
وقال الفريق في تقريره ان اطالة امد الحرب والانقسامات الحاصلة بين الأطراف اليمنية المشاركة في الحرب جعلت من إمكانية الانفصال اكبر .
 
وأكد التقرير الذي اطلعت صحيفة "عدن الغد" على نسخة منه ان حكومة هادي فقدت السيطرة بشكل كبير على المحافظات الثمان اليمنية التي تقول أنها كانت تسيطر عليها .
 
وأشار التقرير إلى تدهور الوضع في مدينة عدن مشيرا إلى ان الوضع الأمني بات متدهورا أكثر من إي وقت مضى موضحا ان الجماعات الارهابية عاودت نشاطها المسلح مجددا ونفذت عدد من العمليات الارهابية .
 
وقال التقرير ان الحكومة باتت غير قادرة على الايفاء بالتزامتها تجاه السكان بما في ذلك صرف المرتبات .
 
وأوضح التقرير إلى ان حالة التشظي التي تعاني منها اليمن قد تطال مناطق أخرى مثل البيضاء وتعز ومناطق الوسط التي قد تنفصل هي الأخرى.
 
 
 
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 1.8457