آخر الأخبار :
اليمن: الارصاد يحذر المواطنين من استمرار المنخفض الجوي ويتوقع إمتداد تأثيره نحو عدن بسبب المنخفض الجوي.. حضرموت تعلن "حجر وميفع" مناطق منكوبة نتيجة المنخفض الجوي طقم حوثي يرتكب جريمة بشعة بحق مواطن وزوجته ونجاة العروسة ! اليمن: استمرار ارتفاع الدولار امام الريال الخميس 4 يونيو 2020م المملكة تسجل 1975 حالة إصابة بكورونا و 32 وفاة خلال الساعات الاخيرة الديوان الملكي السعودي يعلن وفاة الأمير سعود بن فيصل معلومات صادمة: 40-50 وفاة يومياً في العاصمة صنعاء بسبب كورونا لص ينصح لصوصاً.. سيناتور امريكي: أعمال السرقة يجب أن تنتهي ارتفاع اسعار الصرف.. اسعار الدولار والسعودي في صنعاء وعدن الخميس 4 يونيو 2020م اليمن: الإعلان عن 20 اصابة جديدة بينه 6 وفيات (تفاصيل)

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

خبراء الأمم المتحدة يحددون أربعة خيارات لا خامس لها لقوات التحالف العربي في اليمن

خبراء الأمم المتحدة يحددون أربعة خيارات لا خامس لها لقوات التحالف العربي في اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 15-02-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
ذكر تقرير الأمم المتحدة مساء اليوم الخميس أبرز العراقيل أمام السلطة الشرعية في اليمن وفي مقدمتها ما أسمته التآكل من الداخل واستمرار المواجهات مع المليشيات الحوثية إضافة إلى بقاء الشرعية في الخارج لوقت أطول .
 
كما ذكر التقرير قوات  الحوثي وصالح  والذي استمر تحالفهما إلى مطلع ديسمبر من العام الماضي وكذلك المجلس الانتقالي الجنوبي الذي قالت أن مشروعه يتصادم مع عمل السلطة الشرعية .
 
كما حدد تقرير خبراء الأمم المتحدة بشأن اليمن العراقيل التي تعترض سبيل وقف القتال والحرب في اليمن والدائر منذ أكثر من ثلاث سنوات بين قوات الحوثي اوبين قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية مسنودا بقوات التحالف العربي لدعم الشرعية .
 
وقال التقرير أن هناك أربعة خيارات أمام التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن وهي :
1- وقف الأعمال القتالية من جانب واحد وترك الحوثيين يسيطرون على الوضع 
2- أو شن هجوم بري ضخم دون ضمان تحقيق أي نجاح مع مايترتب على ذلك من سقوط ضحايا مدنيين .
3- مواصلة الغارات الجوية على أمل تحقيق نتائج مع أنه لم يتبقى سوى مواقع منخفضة جدا لم يتم استهدافها .
4- محاولة إحياء شبكة صالح في إطار ائتلاف مناهص للحوثيين مع أن خطوط المعركة قد تتغير قليلا في الأشهر القليلة القادمة حسب التقرير .
 
وقال التقرير " أن الأطراف السياسية اليمنية لم تتأثر بالحرب حيث قال التقرير " أن قيادات الحوثيين البارزة بعيدون عن منأى الحرب وكذلك القيادات السياسية اليمنية الأخرى الأمر الذي يقلل الخطر الذي تواجه القوى السياسية .
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2385