آخر الأخبار :
معين عبدالملك يتحدث عن الإشكالية التي جعلته في الرياض وليس في عدن ! قائد جنوبي يصدر بيانا هاما بخصوص الاشتباكات الاخيرة في كريتر بعدن ارتفاع جنوني للدولار: اسعار الصرف في صنعاء وعدن (السبت 6 يونيو 2020م) الإمارات تفاجئئ الجميع وترسل طائرة جديدة إلى حضرموت .. وهذا ما فيها ! رئيس سابق لجهاز الاستخبارات البريطاني يحسم الجدل ويكشف مصدر فيروس كورونا شاهد بالفيديو.. قرية نرويجية تنزلق مع منازلها إلى البحر شركة تطلق تحذير عاجل لمستخدمي أندرويد: احذفوا هذا التطبيق الشائع من هواتفكم فورا تسجل “16” اصابة ووفاة بفيروس كورونا في محافظة تعز بينها 6 وفيات الزينبيات يتسببن بانتحار سجينه عصر اليوم بصنعاء (تفاصيل) من هو “أمير فاتن مكي” أخطر قيادات العصابات الدولية المنظمة، الذي قتل ماردونا أمام زوجته وأطفاله !

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

السفير السعودي: حل الأزمة اليمنية غير معقد وخيار السلم أو استمرار الحرب بيد الحكومة

السفير السعودي: حل الأزمة اليمنية غير معقد وخيار السلم أو استمرار الحرب بيد الحكومة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 17-02-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
 
 
أعتبر السفير السعودي لدى اليمن، محمد سعيد آل جابر، حل الازمة اليمنية بسيط و غير معقد. مرجعا ذلك لوجود مرجعيات متفق عليها متمثلة بالمبادرة الخليجية و آليتها التنفيذية و مخرجات الحوار و القرارات الاممية ذات الصلة، خاصة القرار 2216.
 
و أِشار آل جابر أن بلاده تضغط باتجاه الحل السياسي منذ العام 2012، و ما تزال تدفع باتجاه القبول بالحل السياسي.
 
و اتهم السفير السعودي أنصار الله بالإصرار على استمرار لغة السلاح و القوة. منوها إلى أن التحالف يضغط عليهم بالقوة العسكرية من أجل العودة الى طاولة الحوار بين القوى اليمنية.
 
و تسببت الحرب التي تقودها السعودية في تدمير معظم البنية التحتية اليمنية و انهيار النظام المالي و تفشي الفقر و المجاعة في اليمن و انتشار التنظيمات الارهابية و سيطرتها على مساحات من الأرض اليمنية.
 
و نوه آل جابر إلى أن خيار الحل السياسي أو العسكري عائد للحكومة اليمنية. مؤملا أن يتحقق الحل السياسي، لافتا إلى أن ذلك ما تسعى ‘ليه (الشرعية) بشكل جاد.
 
و أكد أن بلاده تسعى لحل سياسي دائم و شامل في اليمن. منوها إلى أن أي حل سياسي أو مبادرة تنطلق من المرجعيات لاشك ان المجتمع الدولي و الاقليمي و الرباعية الدولية يدعونها.
 
و نوه إلى أن بلاده لم تكن تتوقع اقدام أنصار الله “الحوثيون” على قتل الرئيس السابق علي عبدالله صالح. متهما ايران بمد أنصار الله بالزوارق و الصواريخ و الغطاسين و الالغام البحرية لتهديد الملاحة الدولية.
 
و أشار إلى أن وجود اليمنيين في السعودية يأتي ضمن استراتيجية سعودية. لافتا إلى أن بلاده تعامل اليمني بامتيازات خاصة. منوها إلى وجود 2 مليون يمني في بلاده يحولون ما يقارب 10 مليون دولار سنويا.
 
و قال: كان اليمن بدأ بالاندماج في مجلس التعاون الخليجي في بعض المجالات التعليمية و الصحية و الشبابية و الاعلامية.
 
و أضاف: عندما بدأنا برفع مستوى العلاقات بحسب قدرة المنظومة اليمنية الاقتراب من أنظمة مجلس التعاون الخليجي جاء أنصار الله و دمروا اليمن و قدراتها و اهدروا ثرواتها.
 
و تابع: نعمل مع الحكومة الشرعية اليوم من اجل عودة الدولة و مؤسساتها و اعادة بناء قدراتها لتكون اليمن في مكانها الطبيعي.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1597