آخر الأخبار :
الفلكي اليمني الشوافي يعلن بداية شهر ذو الحجة 1441 هجرية المرور السعودي يكشف قيمة مخالفة عدم التأمين على المركبات الجيش المصري يتحرك بشكل مفاجئ ومتزامن مع مناورات عسكرية تركية قرب حدود مصر الإعلان عن تحركات في مصر بعد إعلان إيران عن ممر بديل لقناة السويس وزير الخارجية الامريكي ينشر خريطة تداعيات انفجار السفينة "صافر" في البحر الأحمر مصادر مصرفية تكشف عن مفاجئة في اسعار الصرف بصنعاء هذا ما ظهر قبل مغرب شمس اليوم في سماء السعودية (صورة) اليمن: تسجيل (21) حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا و(3) وفيات وفاة امرأة بسبب لحسة من قطة ! الحوثيو يطلقون صاروخ باليستي على مدينة مأرب سقط على أحد الاحياء السكنية !

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

قوات "التحالف" تبدأ عملية عسكرية واسعة جنوبي اليمن

قوات "التحالف" تبدأ عملية عسكرية واسعة جنوبي اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 17-02-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
بدأت قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، السبت، عملية واسعة تستهدف معاقل وعناصر تنظيم "القاعدة" في "وادي المسيني" بمحافظة حضر موت، جنوبي اليمن.
 
 
ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية أن "عملية "الفيصل بدأت بقيادة قوات التحالف الذي تقوده السعودية وبدعم كبير من القوات المسلحة الإماراتية، لتطهير جيوب وأوكار عناصر تنظيم "القاعدة" في وادي المسيني، من خلال ثلاثة محاور أساسية، وبإسناد جوي مكثف".
وكانت قوات التحالف قد نجحت في دخول "وادي المسيني" والسيطرة على مداخله المؤدية للساحل الذي يعتبر أهم معاقل تنظيم "القاعدة" الإرهابي في حضرموت.
 
يذكر أن دولة الإمارات قد قامت بعمليات رئيسية في حضرموت ضد تنظيم "القاعدة" والتنظيمات الإرهابية الأخرى خلال أبريل 2016 وكان من أبرز نتائجها الحد من الأعمال الإرهابية في عدة محافظات يمنية.
 
وأسهمت هذه العملية في استعادة المرافق الحيوية في محافظة حضرموت أبرزها إعادة ميناء المكلا لخدمة أبناء اليمن وتحويله عائداته بما يخدم التنمية والاستقرار.
 
وقد أرسلت الإمارات بعد تحرير الميناء وعودته إلى الحكومة اليمنية مساعدات إنسانية عاجلة إلى السكان المحليين في المكلا، فيما خصصت 20 مليون دولار لإعادة بناء ميناء المكلا ومشاريع تنموية أخرى.
وبالرغم من أن القوات المسلحة لدولة الإمارات تساهم بأدوار رئيسية في العمليات التي تدور في مختلف جبهات القتال إلا أن مكافحة الاٍرهاب تبقى محورا أساسيا لإعادة الاستقرار في اليمن.
 
وقالت الوكالة إن "القوات المسلحة الإماراتية تشارك مع القوات الأخرى ضمن التحالف العربي في العمليات ضد الحوثيين  والقاعدة وغيرها من التنظيمات المسلحة في اليمن، منذ آذار/مارس 2015".
 
وأدت العمليات العسكرية والقصف الجوي والمدفعي المتبادل بين قوات الحكومة اليمنية المدعومة من قبل "التحالف"، وعناصر "أنصار الله" إلى مقتل وإصابة عشرات الآلاف من المدنيين والعسكريين اليمنيين، وكذلك نزوح عشرات الآلاف من أماكن سكناهم، فضلاً عن تدمير هائل في البنية التحتية لليمن.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0699