أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

القبض على (2) من أقارب وزير في حكومة حبتور بصنعاء.. بسبب تورطهما في هذا الأمر!

- صنعاء
كشفت مصادر أمنية موثوقة عن نجاح الاجهزة الامنية بأمانة العاصمة في القبض على عدد من أفراد عصابة تزوير استخدمت ختم  مزور لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتزوير مذكرات باعتماد مقاعد دراسية مجانية في الجامعات الحكومية والاهلية والاستثناء من المعدلات للقبول في بعض الجامعات وكذلك خم شهادات قيد مزورة صادرة عن بعض الجامعات الاهلية.
 
وأكد المصدر الأمني أن العصابة استخدمت ختم شبيه ومطابق لختم وزارة التعليم العالي وكذلك سجل قيد المذكرات واستطاعوا تمرير أكثر من 186 مقعدا دراسياً مجانياً في (15) جامعة حكومية واهلية معظمها في التخصصات الطبية والهندسية واكدت المصادر ان نتائج التحريات كشفت ان العصابة  باعت مذكرات المنح بسعر للمنحة الواحدة تتراوح بين (1500) دولار و (3000) دولار .
 
 وكشف المصدر الأمني أن من بين افراد العصابة الذين ساعدوها في تنفيذ جرائمها وتمرير المذكرات في الجامعات الحكومية والاهلية المدعو ح. ح الذي عينه الوزير حازب مؤخراً بالمكتب الفني بوزارة التعليم العالي بدرجة وكيل وزارة وكذلك ع. ح  وهو مسؤول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمدعو ع. ش وهو ايضا مسؤول بالوزارة  ومن بين افراد العصابة الذي تم ضبطهم المدعو د. ن والمدعو ص. ب.
 
ونبه المصدر الى أن هناك ضغوط كبيره تمارسها قيادات سياسية ورسمية لإغلاق ملف القضية مبررين ذلك أنه تقديرا لموقف الشيخ حازب من احداث (2) ديسمبر وحرصاً على عدم فضح حازب واحراجه  وجرجرة المقرب منه الى السجون في هذه المرحلة الحساسة.

Total time: 0.0549