آخر الأخبار :
الفلكي الشوافي أهم مؤشرات طقس اليمن لاسبوع قادم (تحذيرات وحالة جوية مرتقبة) فيديو مثير.. رياضي سابق ينقذ طفلاً ألقت به أمه من مبنى محترق الجيش المصري يغرق سفينة في البحر المتوسط بضربة صاروخية واحدة (فيديو) ضباط وأفراد اللواء 35 مدرع بتعز يصدرون بيان هام حكومة صنعاء تناقش رؤية بعودة تطبيع الحياة اليومية بشأن كورونا الصحة السعودية تكشف عدد الحالات الجديدة للإصابات والوفيات بكورونا خلال الساعات الماضية الفلكي السعودي الزعاق يتحدث موسم هذه الايام وموعد دخول جمرة القيظ آخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن السبت 11 يوليو 2020م تعميم هام وعاجل من جمعية الصرافين اليمنيين مصر: 50 طالباً يتحرشون بمعلمتهم .. والسبب !

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

أميرة سعودية تؤكد حصول المرأة في المملكة على المزيد من الحقوق قريبا

أميرة سعودية تؤكد حصول المرأة في المملكة على المزيد من الحقوق قريبا

اخبار الساعة    | بتاريخ : 01-03-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
أعلنت مسؤولة سعودية أن بلادها تعمل على معالجة قضايا أعمق، عن طريق منح المرأة السعودية حقوقها بعد السماح لها بقيادة السيارات وحضور المباريات الرياضية.
 
وقالت الأميرة ريما بنت بندر آل سعود خلال ندوة نظمها مجلس الأطلسي في واشنطن، ونقلت تفاصيلها "أ ف ب"، إن هناك أشياء يمكن الحصول عليها بسرعة مثل دخول النساء للملاعب وقيادة المرأة للسيارة.
 
 
وأضافت ريما بنت بندر: "هذا شيء عظيم، لكن قيادة المرأة للسيارة ليست الهدف الأسمى".
وكان الملك سلمان قد أصدر أمرا ملكيا، في أيلول/سبتمبر الماضي، بالسماح للنساء السعوديات بقيادة السيارات، قبل أن يتم السماح للنساء بدخول الملاعب وحضور المباريات بدءا من كانون الثاني/يناير 2018.
 
وأوضحت الأميرة ريما بنت بندر وكيلة رئيس هيئة الرياضة في السعودية للتخطيط والتطوير أن العمل جار على قضايا أعمق تشمل شعور المرأة بالأمان في منزلها وفتح كل مجالات العمل أمامها في مجتمع ذكوري.
 
وتابعت: "العنف المنزلي خطير جدا، وأعدكم بأننا حقا نعمل على هذا الموضوع".
 
وتحاول هيئة الرياضة في السعودية تشجيع السعوديين على ممارسة التمارين الرياضية في إطار الجهود من أجل مجتمع أكثر صحة، لتؤكد الأميرة أن اللباس الشرعي لن يكون عائقا أمام ممارسة المرأة للتمارين الرياضية.
 
ولفتت الأميرة ريما بنت بندر الحضور إلى ارتدائها لسروال، مختتمة حديثها "هل تلاحظون أنني أرتدي سروالا اليوم".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0921