آخر الأخبار :
قوات طارق صالح تعلق على تعيين بن عزيز رئيساً للأركان العامة فوائد صحية مذهلة لـ"الفلفل الأحمر" المطحون.. تعرف عليها! اخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي امام الريال اليمني الجمعة 28 فبراير 2020م تعرف على السيرة الذاتية لرئيس هيئة الأركان الجديد الفريق صغير بن عزيز الفلكي الشوافي : حدث فلكي يشاهد بالعين الأحد القادم وكيف يستدل به على الطقس الرئيس هادي يصدر قرار جمهوري بتعيين اللواء صغير عزيز رئيساً لهيئة الأركان العامة (تفاصيل) بعد ما تم تداول اخبار كاذبة بشأنهم.. الكشف عن موعد إجلاء الطلاب اليمنيين من ووهان الصينية وإلى أين! ضبع ينطلق بسرعة مهاجماً موكب عرس .. وهذا ما حدث ! شهادة عجوز صينية نجت من براثن كورونا! عاجل: وزير الدفاع التركي: لقد ضربنا أكثر من 200 هدف سوري بعد الهجوم في إدلب

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

أميرة سعودية تؤكد حصول المرأة في المملكة على المزيد من الحقوق قريبا

أميرة سعودية تؤكد حصول المرأة في المملكة على المزيد من الحقوق قريبا

اخبار الساعة    | بتاريخ : 01-03-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
أعلنت مسؤولة سعودية أن بلادها تعمل على معالجة قضايا أعمق، عن طريق منح المرأة السعودية حقوقها بعد السماح لها بقيادة السيارات وحضور المباريات الرياضية.
 
وقالت الأميرة ريما بنت بندر آل سعود خلال ندوة نظمها مجلس الأطلسي في واشنطن، ونقلت تفاصيلها "أ ف ب"، إن هناك أشياء يمكن الحصول عليها بسرعة مثل دخول النساء للملاعب وقيادة المرأة للسيارة.
 
 
وأضافت ريما بنت بندر: "هذا شيء عظيم، لكن قيادة المرأة للسيارة ليست الهدف الأسمى".
وكان الملك سلمان قد أصدر أمرا ملكيا، في أيلول/سبتمبر الماضي، بالسماح للنساء السعوديات بقيادة السيارات، قبل أن يتم السماح للنساء بدخول الملاعب وحضور المباريات بدءا من كانون الثاني/يناير 2018.
 
وأوضحت الأميرة ريما بنت بندر وكيلة رئيس هيئة الرياضة في السعودية للتخطيط والتطوير أن العمل جار على قضايا أعمق تشمل شعور المرأة بالأمان في منزلها وفتح كل مجالات العمل أمامها في مجتمع ذكوري.
 
وتابعت: "العنف المنزلي خطير جدا، وأعدكم بأننا حقا نعمل على هذا الموضوع".
 
وتحاول هيئة الرياضة في السعودية تشجيع السعوديين على ممارسة التمارين الرياضية في إطار الجهود من أجل مجتمع أكثر صحة، لتؤكد الأميرة أن اللباس الشرعي لن يكون عائقا أمام ممارسة المرأة للتمارين الرياضية.
 
ولفتت الأميرة ريما بنت بندر الحضور إلى ارتدائها لسروال، مختتمة حديثها "هل تلاحظون أنني أرتدي سروالا اليوم".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1936