آخر الأخبار :
شخص يعود إلى بيته بعد ساعات من دفنه.. تعرف على تفاصيل القصة الغربية كشف عن معالجات جذرية لأحداث عدن والجنوب.. إليكم النص الكامل لكلمة الرئيس عبدربه منصور هادي بمناسبة عيد الـ 14 من اكتوبر آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء الأحد 13 اكتوبر 2019م العثور على جثة ضابط كبير في الحزام الأمني مقتولًا بعدة طلقات نارية في رأسه شرق عدن صحفي يروي قصة موقف جمع علي ناصر محمد وعلي عبدالله صالح بصنعاء.. وحكاية الجراد ! سقطت فيه قيادات حوثية كبيرة من العيار الثقيل بينهم «الحوثي».. الجيش يكشف تفاصيل استدراج الحوثيين إلى كمين قاتل بصعدة موقع جنوبي يقع في سقطة إعلامية كبيرة بشأن العمالقة والعميد طارق صالح (صورة) الحوثيون يكشفون اسم وصورة القائد العسكري الكبير بقوات الشرعية الذي انشق ووصل إلى صنعاء رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان من طهران: لا نريد حربا بين السعودية وإيران الصوفي يكشف مصير مغتصب فتاة تهامة من منتسبي حراس الجمهورية (صورة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

أميرة سعودية تؤكد حصول المرأة في المملكة على المزيد من الحقوق قريبا

أميرة سعودية تؤكد حصول المرأة في المملكة على المزيد من الحقوق قريبا

اخبار الساعة    | بتاريخ : 01-03-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
أعلنت مسؤولة سعودية أن بلادها تعمل على معالجة قضايا أعمق، عن طريق منح المرأة السعودية حقوقها بعد السماح لها بقيادة السيارات وحضور المباريات الرياضية.
 
وقالت الأميرة ريما بنت بندر آل سعود خلال ندوة نظمها مجلس الأطلسي في واشنطن، ونقلت تفاصيلها "أ ف ب"، إن هناك أشياء يمكن الحصول عليها بسرعة مثل دخول النساء للملاعب وقيادة المرأة للسيارة.
 
 
وأضافت ريما بنت بندر: "هذا شيء عظيم، لكن قيادة المرأة للسيارة ليست الهدف الأسمى".
وكان الملك سلمان قد أصدر أمرا ملكيا، في أيلول/سبتمبر الماضي، بالسماح للنساء السعوديات بقيادة السيارات، قبل أن يتم السماح للنساء بدخول الملاعب وحضور المباريات بدءا من كانون الثاني/يناير 2018.
 
وأوضحت الأميرة ريما بنت بندر وكيلة رئيس هيئة الرياضة في السعودية للتخطيط والتطوير أن العمل جار على قضايا أعمق تشمل شعور المرأة بالأمان في منزلها وفتح كل مجالات العمل أمامها في مجتمع ذكوري.
 
وتابعت: "العنف المنزلي خطير جدا، وأعدكم بأننا حقا نعمل على هذا الموضوع".
 
وتحاول هيئة الرياضة في السعودية تشجيع السعوديين على ممارسة التمارين الرياضية في إطار الجهود من أجل مجتمع أكثر صحة، لتؤكد الأميرة أن اللباس الشرعي لن يكون عائقا أمام ممارسة المرأة للتمارين الرياضية.
 
ولفتت الأميرة ريما بنت بندر الحضور إلى ارتدائها لسروال، مختتمة حديثها "هل تلاحظون أنني أرتدي سروالا اليوم".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2575