آخر الأخبار :
وفاة بطل اليمن في الكونغ غرقاً أثناء محاولته الوصول إلى إحدى الدول الأوربية (الاسم) فتحي بن لزرق يعلق على التعديلات الوزارية الجديدة.. وسبب اقالة حافظ معياد التحالف يعلن بدء عملية عسكرية شمال الحديدة محافظ الحديدة يتهم لجنة المراقبة الأممية بالتواطؤ مع الحوثيين أول تعليق رسمي من حافظ معياد على قرار اقالته.. (النص) الكشف عن السبب الحقيقي وراء هجوم الذي استهدف المسافرين على متن حافلة البراق فلكي يمني يكشف موعد الإعتدال الخريفي لهذا العام 2019. الكشف عما حدث بداخل حافلة نقل جماعي بين العبر والوديعة السعودية تقتحم الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وتحقق انجاز فريد ! تشاجر مع نجل الرئيس هادي.. تعرف على أسباب إقالة محفظ البنك اليمني الناجح «حافظ معياد»

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تصريح أمريكي جديد بخصوص ميناء الحديدة "نصه

تصريح أمريكي جديد بخصوص ميناء الحديدة "نصه

اخبار الساعة    | بتاريخ : 01-03-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
 
 
قالت هيذر نويرت، المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، إن إبقاء التحالف الذي تقوده السعودية على ميناء الحديدة في اليمن مفتوحا، يدل على نيتهم الجادة بحل الأزمة الإنسانية التي تواجهها البلاد.
 
ولا يزال ميناء الحديدة في اليمن مفتوحاً وهو أكبر ميناء في البلاد، حيث تم فتحه منذ الحادي والعشرين من شهر ديسمبر، وكانت حكومة المملكة العربية السعودية قد أعادت فتح الميناء لمدة ثلاثين يوماً بشكل مبدئي في شهر ديسمبر.
 
ونقلت السفارة الأمريكية في السعودية على لسان المتحدثة قولها: "لا يزال ميناء الحديدة في اليمن مفتوحاً وهو أكبر ميناء في البلاد، حيث تم فتحه منذ الحادي والعشرين من شهر ديسمبر، وكانت حكومة المملكة العربية السعودية قد أعادت فتح الميناء لمدة ثلاثين يوماً بشكل مبدئي في شهر ديسمبر".
 
وأضافت "نحن نثني بقوة على قرار التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية بإبقاء الميناء مفتوحاً، وهذا يدل على نية التحالف الجادة لدعم جهود المجتمع الدولي لمعالجة الأزمة الإنسانية في اليمن".
 
وتابعت قائلة: "نحن نثني بقوة على قرار التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية بإبقاء الميناء مفتوحاً. وهذا يدل على نية التحالف الجادة لدعم جهود المجتمع الدولي لمعالجة الأزمة الإنسانية في اليمن.. ميناء الحديدة هو أكبر ميناء في البلاد، وهو نقطة دخول رئيسة وهامة للمعونات الإنسانية الضرورية والسلع التجارية بما في ذلك الغذاء والوقود والدواء".
 
وأشارت الى أن "ميناء الحديدة هو أكبر ميناء في البلاد، وهو نقطة دخول رئيسة وهامة للمعونات الإنسانية الضرورية والسلع التجارية بما في ذلك الغذاء والوقود والدواء".
 
وأردفت: "نحث المسؤولين عن عمليات الشحن التجاري على الاستمرار في استخدام ميناء الحديدة والرافعات الممولة من قبل الحكومة الأمريكية لنقل وادخال الإمدادات الحيوية إلى البلاد".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2669