آخر الأخبار :
رغم إعلان الشرعية عن الافراج عن 10 ناقلات للنفط في عرض البحر.. وصول ناقلة واحدة فقط إلى الحديدة بالفيديو.. سرق لوحة عالمية في 32 ثانية وسار بها في الشارع جهاراً نهاراً.. فلماذا لم تلتقطه كاميرا المعرض؟ السعودية: كشف معلومات وتفاصيل جديدة عن حادث حافلة المعتمرين بالمدينة المنورة وجنسيات الضحايا وهوية سائقها والسبب ! اندلاع اشتباكات عنيفة في مأرب استخدمت فيه الدبابات وسماع اصوات انفجارات كبيرة (تفاصيل) محافظ الحديدة يكشف عن نتائج كارثية لإتفاق السويد على وضع المدينة ويورد الاحصائيات حمى الغرب تنتقل إلى السعودية.. شركة ترفض توظيف منقبة، وهذا ما قالته المرأة! (فيديو) السعودية: لحظة انقاذ شخص سقط في بئر بوادي الدواسر.. شاهد كيف تم انقاذه (فيديو) وفاة 35 معتمر من عدة جنسيات اثر تصادم حافلتهم بشيول على طريق الهجرة بالمدينة المنورة (تفاصيل) هذه آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء الاربعاء 16 اكتوبر 2019م الحوثيون يعتقلون قائد كبير بصنعاء بتهمة قتل شقيق الحوثي (صورة)

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

وداعًا للستائر.. لوح زجاجي ذكي يحجب الرؤية ويعكس الحرارة بضغطة زر

وداعًا للستائر.. لوح زجاجي ذكي يحجب الرؤية ويعكس الحرارة بضغطة زر

اخبار الساعة    | بتاريخ : 12-03-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
يقول الباحث كيث جروسن، المتخصص في مجال الهندسة الإلكترونية والحوسبة بجامعة ديلاوير بالولايات المتحدة ‘‘إن ضغطة زر ستُنهي حاجاتنا إلى الستائر لحجب الضوء أو السماح بدخوله خلال النوافذ عبر ألواح زجاجية يمكنها أن تتحول من اللون الشفاف إلى المعتم‘‘.
 
وأوضح جروسن أن هذا “الزجاج الذكي” يمكن استخدامه في النوافذ الصديقة للبيئة وزجاج السيارات وألواح الطاقة الشمسية على الأسطح بحيث يمتص الضوء والحرارة في فصل الشتاء ويعكسها بعيداً في فصل الصيف.
 
ورغم أن جروسن وفريقه ليسوا أول مجموعة بحثية تطور ألواح زجاجية ذكية، لا تزيد تكلفة الابتكار الجديد عن عشرة بالمئة من تكلفة الأنواع الأخرى. ويؤكد جروسن أن الزجاج الذي ابتكره أكثر شفافية وكذلك أكثر إعتاماً من مثيلاته الأخرى.
 
وتتكون ألواح الزجاج الذكية من طبقتين من البلاستيك يفصلهما تجويف يحتوي على مكعبات صغيرة الحجم ذات مواصفات عاكسة، بمعنى أن الضوء ينعكس إلى مصدره بمجرد الوصول إلي هذه المكعبات.
 
ومن أجل تحويل الألواح الزجاجية من وضعية الإعتام إلى وضعية الشفافية، يتم ملء المكعبات الصغيرة بمادة تعرف باسم “ميثيل السالسيلات”، ويتصادف أنها نفس المادة الفعالة المستخدمة في كثير من كريمات تخفيف الألم التي تباع في الصيدليات.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1767