آخر الأخبار :
السياسي السعودي «حمدان الشهري» يحذر بشأن الحرب في اليمن ! صاعقة رعدية تودي بحياة 3 فتيات في الحديدة (اسماءهن) السفارة اليمنية بالرياض تتبرأ من الإعلامي «انيس منصور» (وثيقة) 10 مجرمين هم الأكثر ذكاءً في التاريخ (تعرف عليهم فيديو) عاجل: اعلان هام من التحالف قبل قليل يتحدث عن اطلاق الحوثي مجموعة صواريخ باليستية على السعودية وصول تعزيزات عسكرية كبيرة للإنتقالي في شبوة قادمة من من لحج وابين سعودي يحصل على براءة اختراع دولية.. ابتكر نظاماً ذاتياً لشحن السيارات الكهربائية شاهد بالفيديو: لحظة وصول العميد طارق صالح يقود مدرعة عسكرية.. ونص كلمته التي ألقاها لحشد هائل من جنوده أبرز مع قاله العميد طارق صالح في كلمته القوية التي كشف فيها بوصلة قواته، ومن خذل الجميع، ويطلق تحذير ناري ! صحيفة جنوبية: الوليدي الذي اغتيل قبل قليل في الشيخ عثمان بعدن يعمل إمام مسجد

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

ليست السعودية.. وثيقة تكشف عن مكان أول اكتشاف للبترول في الجزيرة العربية

ليست السعودية.. وثيقة تكشف عن مكان أول اكتشاف للبترول في الجزيرة العربية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-03-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
كشف الدكتور ‏د. عبدالودود مقشر‏ بجامعة الحديدة، وثيقة توضح أول اكتشاف للبترول في الجزيرة العربية كان في اللحية بالحديدة "تهامة اليمن" سنة 1912م.
 
 
 
كما ذكر بأن المهندس البريطاني السير وليام ويلكوكس والذي تسميه الوثائق العثمانية "ويليام جايافق"، قام باستكشاف قضاء اللحية التابع للحديدة، لمعرفة المعادن النفطية واكتشف النفط بكميات كبيرة، ووضع خريطة جيولوجية للمنطقة.
 
 
 
كما حدد منطقة التنقيب بمساحة قدرها عشرين ألف دونم، وبعضها أراضي أميرية "تابعة للدوله"، والبعض من أملاك المواطنين، وعرض أن يقوم بتعويض المواطنين، وقد قام برفع تقرير إلى والي اليمن بتأريخ 27 أغسطس 1912م.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2623