آخر الأخبار :
ارتفاع مخيف للدولار.. اسعار صرف العملات بصنعاء وعدن مساء الاحد 19 يناير 2020م الناطق باسم الجيش الوطني يكشف احصائية بعدد القتلى والجرحى في قصف معسكر بمأرب (فيديو) انفجار عنيف في معسكر الاستقبال بمأرب وسقوط عشرات القتلى والجرحى شاهد كيف أنهى "روحاني" الصلاة بشكل مفاجئ ودون تحية "خامنئي"! زوجة مرشح رئاسي أمريكي تكشف تفاصيل الاعتداء عليها جنسياً خلال كشف طبي شاهد ماحدث بعد إجبار مسافرة على إجراء " اختبار الحمل" قبل ركوب الطائرة شاب يعترف بـ"جريمته" أمام مشاهدي التلفزيون.. وفيديو صادم يكشف ما حدث شاهد كيف أنهى "روحاني" الصلاة بشكل مفاجئ ودون تحية "خامنئي"! تعرف على سبب احتضان نانسي عجرم ابنتيها وقولها: "بروحنا نحميكن"؟ بشارة مفرحة لمرضى السكر.. الصحة توافق على طرح أول علاج عن طريق الكلى

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

ليست السعودية.. وثيقة تكشف عن مكان أول اكتشاف للبترول في الجزيرة العربية

ليست السعودية.. وثيقة تكشف عن مكان أول اكتشاف للبترول في الجزيرة العربية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-03-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
كشف الدكتور ‏د. عبدالودود مقشر‏ بجامعة الحديدة، وثيقة توضح أول اكتشاف للبترول في الجزيرة العربية كان في اللحية بالحديدة "تهامة اليمن" سنة 1912م.
 
 
 
كما ذكر بأن المهندس البريطاني السير وليام ويلكوكس والذي تسميه الوثائق العثمانية "ويليام جايافق"، قام باستكشاف قضاء اللحية التابع للحديدة، لمعرفة المعادن النفطية واكتشف النفط بكميات كبيرة، ووضع خريطة جيولوجية للمنطقة.
 
 
 
كما حدد منطقة التنقيب بمساحة قدرها عشرين ألف دونم، وبعضها أراضي أميرية "تابعة للدوله"، والبعض من أملاك المواطنين، وعرض أن يقوم بتعويض المواطنين، وقد قام برفع تقرير إلى والي اليمن بتأريخ 27 أغسطس 1912م.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2003