آخر الأخبار :
هذا ما يحدث في المملكة ابتداء من اليوم الأحد ! السعودية: إعلان من هيئة الطيران المدني في المملكة اتهام ضمني من الصحة العالمية للحوثي بالمتاجرة بالمساعدات الصحية اليمن: ارتفاع الدولار في عدن واستقراراه في صنعاء (اسعار الصرف الاحد 31 مايو 2020م) السعودية: اخبار الطقس اليوم على المملكة توضحيات من حكومة صنعاء بشأن الدوام وموعد الاختبارات امريكا تنتفض: العائلة اعتبرتها لا تعكس الجريمة.. تعرف على التهمة الموجهة لقاتل جورج فلويد؟ وزارة التجارة السعودية تكشف عن عروض وتخفيضات مغرية اليمن: الخدمة المدنية تعلن تمديد اجازة عيد الفطر المبارك 14 يوماً اضافية الفلكي الشوافي منخفض مداري يجتاح اليمن وتحذيرات شديدة ل 4 محافظات و تفاصيل التاثيرات خلال 48 ساعة القادمة

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

يمني يتهم الحوثيين بتجنيد ابنه وإعادته ميتاً

يمني يتهم الحوثيين بتجنيد ابنه وإعادته ميتاً

اخبار الساعة    | بتاريخ : 17-03-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
تهم والد الطفل محمد أحمد عبد الله صبر الميليشيات الحوثية في اليمن باختطاف ابنه لتجنيده ضمن صفوفها قبل أن تعيده إليه جثة هامدة.
 
ونعى والد الطفل ابنه في تسجيل مرئي قال فيه إن ابنه كان يبلغ من العمر 13 عاماً عند وفاته في تشرين الثاني-نوفمبر من العام الماضي.
 
وكان محمد يدرس بالصف الخامس الابتدائي قبل تجنيده ونقله للقتال على الحدود الشمالية اليمنية المتاخمة لإقليم جيزان السعودي، على حسب قول والده.
 
ويعاني أطفال اليمن جراء الحرب الدائرة بين الحوثيين وقوات التحالف التي تقودها المملكة العربية السعودية منذ أكثر من عامين.
 
وقال سفير اليمن لدى الاتحاد الأوروبي، محمد طه مصطفى، إن عدد الأطفال المجندين من قبل الميليشيات الحوثية بلغ 1500 طفل بحسب إحصاءات المفوضية العليا لحقوق الانسان بالأمم المتحدة.
 
وتفيد تقارير أخرى بنفس الشأن لمنظمات غير حكومية أن عدد الأطفال الذين تم تجنيدهم يتجاوز 2500 طفل، توفى منهم 785 وأصيب منهم 1822 طفلاً.
 
المصدر: يورو نيوز
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1189