آخر الأخبار :
مجزرة مروعة في تعز راح ضحيتها اسرة بكاملها وعدد من الجيران الفلكي الشوافي : تفاصيل تاثيرات المنخفض الجوي الذي يجتاح اليمن على مستوى كل محافظة تحذير حكومي من غرق خزان صافر بعد حدوث ثقب في أحد الأنابيب وتسرب مياه البحر احصائيات كورونا خلال الساعات الاخيرة في السعودية وعدد من دول الخليج اليمن: اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن الاثنين 1 يونيو 2020م الأسهم الأمريكية تهبط على خلفية الاحتجاجات والتوتر مع الصين خبر صادم من منظمة الصحة العالمية بشأن قوة فيروس كورونا تطبيق جديد من "فيسبوك" لاستقطاب المستخدمين روسيا تكشف عن عقار جديد لعلاج كورونا ونتائجه 90% "آبل" تتعرض للنهب أثناء الاحتجاجات على مقتل فلويد في مدينة مينيابوليس الأميركية

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

وزير الدفاع الامريكي يفاجئ الجميع ويتعهد بإنهاء الحرب على اليمن

وزير الدفاع الامريكي يفاجئ الجميع ويتعهد بإنهاء الحرب على اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 22-03-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
تعهد وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس بانهاء الحرب على اليمن، مبديا رغبة بلاده في البحث عن حل سلمي لما اسماها بالحرب الأهلية في اليمن .
وقال ماتيس لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يوم الخميس إنه ينبغي بشكل عاجل إيجاد حل سياسي لحرب اليمن وعبر عن أمله في نجاح جهود السلام التي يقودها مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن.
كما عبر عن الدعم القوي للرياض بقوله ”علينا أيضا إحياء الجهود بشكل عاجل للبحث عن حل سلمي للحرب الأهلية في اليمن ونحن ندعمكم في هذا الصدد“.
وردا على سؤال من الصحفيين في بداية المحادثات عما إذا كان سيناقش قضية سقوط خسائر في صفوف المدنيين في اليمن قال ماتيس ”نحن نسعى إلى إنهاء الحرب، هذا هو الهدف النهائي. وسوف ننهيها بشروط إيجابية لشعب اليمن وأيضا مع تحقيق الأمن لدول شبه الجزيرة“ بحسب رويترز.
 
ويأتي الرد المفاجئ للوزير الامريكي الذي تقوم بلاده بتمويل الحملة العسكرية على اليمن بالسلاح والذخائر لتفادي حدة الضغط الشعبي لانهاء مشاركة امريكا في العدوان على اليمن
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1835