أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار الشركات

توابع فضيحة تسريب بيانات الفيس بوك : تفتيش مقر شركة كامبريدج في بريطانيا

توابع فضيحة تسريب بيانات الفيس بوك : تفتيش مقر شركة كامبريدج في بريطانيا
 
لازالت فضيحة تسريب بيانات شبكة الفيس بوك تسيطر على وكالات الانباء العالمية ، خصوصا بعد ان حدث تطور جديد يتعلق بالشركة المتهمه بايصال دونالد ترامب الى الحكم في الولايات المتحدة الامريكية ، من خلال الاستيلاء على بيانات 50 مليون شخص عبر الفيس بوك.
 
فتش محققون من الهيئة التنظيمية المعنية بحماية البيانات في بريطانيا يوم الجمعة مقر شركة كمبردج أناليتيكا محور عاصفة بسبب مزاعم بأنها جمعت بشكل غير قانوني بيانات خاصة عن مستخدمي فيسبوك لاستهداف ناخبين أمريكيين.
 
ووصل قرابة 20 مسؤولا يرتدون سترات سوداء عليها شعار مكتب مفوض المعلومات إلى مقر الشركة في وسط لندن بعد قليل من منح قاض بالمحكمة العليا المكتب إذنا بالتفتيش.
 
فضيحة تسريب بيانات الفيس بوك
 
وقال شاهد من رويترز إنه رأى من نوافذ الطابق الثاني المسؤولين، الذين سمح لهم الحراس بدخول المبنى، وهم يفحصون الكتب والوثائق في شارع نيو أكسفورد المزدحم في لندن.
 
كانت إليزابيث دنهام مديرة مكتب مفوض المعلومات قد سعت لاستصدار مذكرة تفتيش لمقر كمبردج أناليتيكا بعدما كشف مصدر مطلع سرب معلومات أن الشركة جمعت معلومات خاصة عن 50 مليونا من مستخدمي فيسبوك لدعم الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 2016.
 
وتحقق بريطانيا لمعرفة ما إذا كانت شركة فيسبوك، أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم، قامت بما يكفي لحماية البيانات.
 
وطلب مشرعون أمريكيون يوم الجمعة من الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربرج أن يأتي إلى الكونجرس لتوضيح كيفية وصول البيانات إلى شركة كمبردج أناليتيكا.

Total time: 0.0712