آخر الأخبار :
هذه آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء الاربعاء 16 اكتوبر 2019م الحوثيون يعتقلون قائد كبير بصنعاء بتهمة قتل شقيق الحوثي (صورة) بعد انخفاض اسعارها.. كم تبلغ رسوم تأشيرة الزيارة العائلية للسعودية؟ الطفل اليمني بائع الماء الذي شغل التواصل بصوته يقف اليوم الأربعاء أمام المحكمة.. والسبب ! سيارة تقودها سيدة تقتحم مطعم بجدة.. وردة فعل أحد العمال لحظة الحادث تثير إعجاب الجميع قنابل إنجرليك النووية.. «رهائن أميركية» بيد أردوغان لاريجاني: مستعدون للوساطة مع السعودية في حال قبلت بهذا الشرط ! الجيش المصري يعرض أقوى مقاتلاته.. والسيسي يظهر داخل مروحية "التمساح" هدية بوتين لبن سلمان تحفة عمرها 30 ألف عام.. فما هي؟ رويترز: واشنطن شنت هجوما سيبرانيا ضد إيران بعد عدوان "أرامكو"

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

مناقشة تعزيز التعاون المشترك بين المواصفات والجمارك بما يحقق مصلحة المواطن

مناقشة تعزيز التعاون المشترك بين المواصفات والجمارك بما يحقق مصلحة المواطن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 25-03-2018    | منذ: 2 سنوات مضت

عقد اليوم بصنعاء اجتماع مشترك برئاسة مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات الدكتور إبراهيم المؤيد ورئيس مصلحة الجمارك سليم الحضرمي هدف الى تعزيز التعاون بين الجهتين وبما يحقق حماية صحة وسلامة المواطن.

وتم خلال الاجتماع التاكيد على ضرورة مطابقة الشحنات الواردة عبر مراكز الرقابة الجمركية

للمواصفات ، والاشادة بالتعاون بين الجانبين الذي اثمر خلال الفترة الماضية الى رفض العديد من الشحنات الغير مطابقة للمواصفات.

كما أكد الاجتماع، ضرورة قيام مكاتب الجمارك بإشعار الهيئة عن أي تقصير من قبل ممثليها والعمل على تنفيذ نظام النافذة الواحدة بين الهيئة والمصلحة من خلال إستمارة المعاينة وعدم الإفراج عن إي سلع إلا بعد التأشير عليها بإستكمال الإجراءات من قبل مفتشي الهيئة.

وأقر الاجتماع إدراج قائمة بالسلع والمنتجات التي تخضع لإجراءات الهيئة وتسليمها للجمارك، إضافة إلى التأكيد على تفعيل الربط الشبكي بين الهيئة ومصلحة الجمارك وفقاً لما هو متاح وبالمعلومات التي تحتاجها الهيئة لتسهيل تبادل المعلومات بين الجهتين.

حضر الاجتماع عدد من قيادات الهيئة اليمنية للمواصفات وضبط الجودة ومصلحة الجمارك

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1583