آخر الأخبار :
اغتيال المصعبي في عدن خبر صادم لليمنيين: البرامج الإنسانية في اليمن مجبرة على التوقف بسبب العجز في التمويل هــام: الريال اليمني يستمر بالانهيار امام الدولار (اسعار الصرف مساء الأربعاء 21 اغسطس 2019م) الحكومة تطلب من الرئيس هادي اعفاء الإمارات من المشاركة في التحالف أولى الصور من جوار القصر الرئاسي في معاشيق.. شاهد ماذا حدث هناك ! عدن: لواء الدفاع الساحلي يكشف ما حدث بالمعسكر عقب سيطرة الانتقالي عليه (بيان) القصر الرئاسي في معاشيق عدن يتعرض لعملية نهب كبيرة بن سلمان يلتقي عيدروس الزبيدي وجهاً لوجه.. ويناقش معه ما جرى في عدن اختطاف سائحة سعودية في تركيا خلال وجودها مع أسرتها بـ إسطنبول (تفاصيل) واشنطن: اسقاط طائرة امريكية مسيرة فوق اليمن هو عمل استفزازي إيراني.. ونحقق في الأمر!

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الرئيس علي ناصر محمد يصدر بيان هام بالذكرى الثالثة للحرب في اليمن ويوجه دعوة لاطراف الصراع

 الرئيس علي ناصر محمد يصدر بيان هام بالذكرى الثالثة للحرب في اليمن ويوجه دعوة لاطراف الصراع

اخبار الساعة    | بتاريخ : 26-03-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
 
اصدر الرئيس اليمني السابق، علي ناصر محمد بيانا هاما بمناسبة الذكرى الثالثة للحرب، تضمن دعوة لمختلف الاطراف اليمنية.
 
وجدد الرئيس علي ناصر في بيانه على المبادرة التي قدمها للحل السياسي، واعاد التذكير بأهم ماجاء فيها.
 
ونظرا لاهمية البيان يعيد "المشهد اليمني" نشر نصه:
 
 "بيان الرئيس علي ناصر محمد بمناسبة مرور ثلاث سنوات على الحرب في اليمن
 
شهد اليمن فيما مضى صراعات وحروب شاركت فيها قوى داخلية وعربية وإقليمية ودولية بصورة مباشرة وغير مباشرة في العقود الستة الماضية التي لم يعرف اليمنيون خلالها استقراراً حقيقياً أو تنمية يخرجان اليمن من عصر التخلف ومن عنق الزجاجة والاحتراب، وآخرها حرب العام 2015م التي تدخل عامها الرابع والتي ألحقت أضراراً بالغة بالوطن والمواطن والنسيج الاجتماعي كله. لقد كان من نتيجة تلك الحروب أن انقسم اليمنيون على نحو غير مسبوق حد حدوث انقلاب في قناعات وطنية كان يظن أنها راسخة وغير قابلة للمقايضة. ولقد تبين لنا وللعالم أن الحرب ليست وسيلة لحل أزمة اليمن التي تزداد تعقيداً، وأدت وتؤدي الى مآسي إنسانية لاحد لها. كما ثبت بعد ثلاث سنوات من الحرب أنها لن تحسم عسكرياً وأن المنتصر فيها مهزوم، وأن استمرارها يؤدي الى المزيد من الدمار والقتل والأوبئة والمجاعة. إن كلفة الحرب باهظة على الوطن والانسان على كل المستويات، ولايزال شعبنا يخسر بل خسر بالفعل مابناه على مدى ستة عقود رغم كل تواضعه.
 
ان العالم كله يعي، باستثناء أطراف الحرب، الكارثة الانسانية التي حلت بشعبنا وتتجلى في تفشي الكوليرا والأمراض المعدية وانتشار الفقر ونزوح الملايين إلى داخل اليمن وخارجه حفاظاً على الحياة وانعدام وسائل الحياة الطبيعية وخدماتها والخوف من شرور القتال والقتل المستمرين اللذان أثرا على الاقتصاد والتعليم وكل مناحي الحياة. والذي وصفته المنظمات الدولية بالكارثة غير المسبوقة في التاريخ.
 
المطلوب اليوم هو وقف الحرب وتحقيق السلام لكي يبدأ الإعمار وتضميد الجراحات وتعويض مافات ولكي لايخسر شعبنا المزيد من أطفاله ونسائه ورجاله ومقدراته ولكي تقف المعاناة عند حدودها المأساوية الحالية ولاتتضاعف.
 
 
 
وهنا نؤكد مجدداً على مبادرتنا للحل التي سبق وأن تقدمنا بها وأهم ماجاء فيها مايلي:
 
1- الإيقاف الفوري للحرب.
 
2- استعادة الثقة بين القوى المتصارعة بموجب مايلي:
 
أ‌- تشكيل مجلس رئاسي لإدارة مرحلة انتقالية.
 
ب‌- تشكيل حكومة توافقية من كافة المكونات السياسية.
 
3- تشكيل لجان عسكرية محلية وإقليمية ودولية لجمع السلاح الثقيل والمتوسط من الجماعات المسلحة ومركزتها تحت سلطة وزارة الدفاع الوطنية.
 
4- البدء في حوار بين كافة المكونات السياسية والاجتماعية للتوافق على شكل الدولة الفيدرالية وقيام الدولة الاتحادية من اقليمين وفقا لمخرجات مؤتمر القاهرة.
 
5- إعادة تشكيل اللجنة الدستورية من عناصر متخصصة.
 
6- عقد مؤتمر عربي ودولي لتمويل إعادة الإعمار وتعويض المتضررين.
 
ونناشد كل من يهمه مصلحة شعبنا والأمن والاستقرار في المنطقة أن يعمل على تهيئة كل الظروف لتحقيق الهدف المنشود لوقف الحرب وحث كل القوى على الشروع في الحوار والتفاوض السياسي البناء للانتقال الى مرحلة بناء مادمرته الحرب. وإننا إذ نرحب بتعيين المبعوث الأممي الجديد لليمن مارتن غريفث، وتواصله مع مختلف الأطراف نتمنى أن تكلل مهمته بالنجاح.
 
 
 
التاريخ: 26/3/2018".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2152