أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عدن.. اختطاف إمام وخطيب مسجد من قبل مسلحين مجهولين

اختطف مسلحون مجهولون إمام وخطيب مسجد الذهيبي بمديرية كريتر نضال باحويرث.  
 
وقال شهود عيان إن اختطاق نضال باحويرث كان قبل دخوله مسجده ليؤم الناس بصلاة العصر. 
 
وأضافوا أن المسلحين كانوا يرتدون بزات سوداء واقنعة، واقتادوا الداعية باحويرث الى سيارة مدنية غير مرقمة، حيث لم يتعرف عليها الشهود اذا ما كانت( توسان او سنتافي) وهي من فئات سيارات الهيونداي.  
 
ويعد باحويرث واحداً من أبرز الشخصيات الاجتماعية بمديرية كريتر خاصة والعاصمة المؤقتة عدن عامة، فهو استاذ تربوي بثانوية لطفي جعفر أمان الى جانب كونه إماماً وخطيباً بجامع الذهيبي بشارع الهُريش بكريتر.  
 
وكان باحويرث قد تقلد منصب أمين عام المجلس المحلي بمديرية كريتر خلال الفترة الممتدة من 7998-7993، وكذا كونه أميناً عاما سابقا لجمعية الإصلاح الاجتماعية الخيرية.
 
والاستاذ باحويرث  تربوي وقيادي في حزب الاصلاح، وخطيب الجمعة في الملعب بكريتر في الأعياد، وأحد خطباء الساحات ايام الثورة الشعبية السلمية 2011.  
 
وتُعد واقعة اختطاف الاستاذ باحويرث سابقةً خطيرة، حيث يتعرض فيها الأئمة والخطباء للاختطاف بالتوازي مع حملة اغتيالات تستهدفهم من قبل أطراف عجزت الأجهزة الامنية عن كشفها أو حتى وقف نشاطاتها.
 
وتجدر الإشارة إلى أن واقعة اختطاف باحويرث شبيهة بتلك التي تعرض لها الأستاذ التربوي والناشط في المجال الإغاثي زكريا أحمد قاسم بمديرية المُعلا فجر 27 من يناير/كانون الثاني؛ فقد ذكر شهود عيان أن مسلحين يرتدون بزات سوداء قاموا باختطافه، ليتبين لاحقاً بأن إدارة أمن عدن هي من يقف خلف الحادثة.

Total time: 0.063