آخر الأخبار :
متحدث الصحة: 1264 حالة حرجة مصابة بكورونا في السعودية وتسجيل 24 حالة وفاة عملية أمنية في الرياض تتمكن من القبض على ثلاثة مواطنين سعوديين المملكة تتبرع بـ 500 مليون دولار لدعم خطة الاستجابة الانسانية 2020 في اليمن. اعتراض طائرتين مسيرتين أطلقهما الحوثيين على خميس مشيط إنطلاق مؤتمر المانحين لليمن في الرياض بمشاركة اكثر من 120 دولة ومنظمة دولية اليمن: اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن الثلاثاء، 2 يونيو 2020م وفاة مسؤول أمني في إب بعد اصابته بفيروس كورونا عاجل: اغتيال المصور الصحفي الجنوبي "نبيل القعيطي" في عدن في بشرى سارة.. شركة صينية: لقاح كورونا قريباً ونسبة النجاح 99% الكشف عن السبب الحقيقي وراء مقتل "جورج فلويد" الذي فجر الغضب في الولايات المتحدة

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

عاجل.. مجلس الأمن الدولي يصدر بيان جديد بشأن اليمن

عاجل.. مجلس الأمن الدولي يصدر بيان جديد بشأن اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 29-03-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
 
 
أصدر مجلس الأمن الدولي بيان جديد بشأن اليمن، دان فيه بأشد العبارات الهجمات الصاروخية الباليستية من قبل الحوثيين على المملكة العربية السعودية.
وأكد المجلس في بيانه، مساء الاربعاء، أن الهجمات الحوثية تُشكل تهديدا للأمن القومي للمملكة ولأمن المنطقة.
 
وأعرب عن قلقه الشديد إزاء التدهور المستمر للوضع الإنساني في اليمن والأثر السلبي المدمر للنزاع على المدنيين".
 
ودعا مجلس الامن الدولي جميع الأطراف الالتزام بالقانون الإنساني الدولي.
 
كما أعرب المجلس عن قلقه الشديد إزاء مستوى العنف في اليمن، بما في ذلك الهجمات العشوائية في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية، وتأثير ذلك على المدنيين، بما في ذلك الأعداد الكبيرة من الضحايا المدنيين والأضرار التي لحقت بالأهداف المدنية.
 
وطالب جميع الأطراف بالسماح لوصول المساعدات الإنسانية بطريقة آمنة وسريعة دون عوائق إلى جميع لمحافظات المتضررة، وملاحظة المجلس بقلق للأثر الذي تتركه القيود المفروضة على الوصول إلى الواردات التجارية والإنسانية على الحالة الإنسانية.
 
ودعا المجلس الدول الأعضاء إلى التنفيذ الكامل للحظر المفروض على الأسلحة وفقا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وتأكيد دعمه لآلية الأمم المتحدة للتحقق والتفتيش وتأكيده على مطالبة الدول الأعضاء التي تقوم بعمليات تفتيش للشحن تقديم تقارير خطية للجنة العقوبات.
 
وحث المجلس جميع الأطراف العودة إلى طاولة المفاوضات التي تراعاها الأمم المتحدة عبر مبعوثها الخاص مارتن غريفيث.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0789