آخر الأخبار :
بشرى سارة .. صدور توجيهات جديدة بصنعاء بعودة الحياة الطبيعية تحت هذا الشرط ! اليمن: آخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن الاثنين 13 يوليو 2020م أول تعليق من ناطق حراس الجمهورية بشان أحداث الخوخة والحجرية عواصف تضرب جازان السعودية تحد من مستوى الرؤية (تفاصيل) الموافقة على لقاحين جديدين لكورونا بقرار من الغذاء والدواء الأمريكية بيان صادر من جمعية الصرافين اليمنيين الرياض: ضبط تشكيل عصابي قاموا بأخطر عملية سرقة هوليودية ومليونية من منزل مقيم السعودية: خال الطفلين جواهر ووايل يكشف حالتهما الصحية ويطالب بمعاقبة المصور سقوط عشرات القتلى و الجرحى في اشتباكات دامية جنوب صنعاء الأرصاد يحذر من سيول جارفة خلال الساعات القادمة

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

صنعاء: تعميم حوثي جديد بشأن تداول العملة الجديدة التي طبعتها حكومة الشرعية..

صنعاء: تعميم حوثي جديد بشأن تداول العملة الجديدة التي طبعتها حكومة الشرعية..

اخبار الساعة    | بتاريخ : 29-03-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
 
 
 حذرت حكومة الحوثيين  غير المعترف بها، اليوم الاربعاء، رسميا المواطنين والمؤسسات المالية والمصرفية من تداول العملة فئة الألف ريال الجديدة، والتي طبعتها الحكومة الشرعية.
 
ونقلت وكالة الانباء اليمنية الخاضعة لسيطرة الحوثيين في صنعاء، عن مصدر في حكومة صنعاء، أن هذا الإجراء يندرج في إطار الحرص للحد من الآثار السلبية التي نتجت عن طرح تلك العملة المطبوعة في الأسواق المحلية وتحديدا اضطراب القطاع المصرفي وإسهامها المباشر في ارتفاع سعر العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني والذي واصل ارتفاعه إلى ما يقارب 481 ريالا للدولار الواحد.
 
واشار المصدر الحوثي إلى ما وصفها بالآثار السلبية المباشرة التي قد تنجم عن استمرار التعامل بالعملة الجديدة وخاصة على أسعار السلع وبالتالي زيادة معاناة المواطنين.
 
كما اكد ان هذا الاجراء يأتي كضرورة ملحة للحد من التبعات السلبية للطباعة النقدية دون ضوابط، بحسب زعمه، واتهم حكومة الرئيس هادي بالفشل في مهامها التي وعدت بها قبل نقل وظائف البنك المركزي من العاصمة صنعاء إلى عدن في سبتمبر 2016 وفي مقدمتها دفع مرتبات الموظفين.
 
وأضاف " لقد بدأ بنك هادي المركزي في عدن بطرح إصدار جديد من العملة الورقية فئة 500 ريال واستمر بالدفع باتجاه طرح فئة 1000 ريال دون معرفة الجهة التي تولت طباعتها مما يثير الريبة من إمكانية تزييف كميات كبيرة من فئة الألف الريال".
 
وزعم المصدر في حكومة الحوثيين، عجز وفشل البنك المركزي بعدن في إدارة النشاط المالي والمصرفي برغم كثرة الموارد المالية المتدفقة من الموانئ والنفط والمنافع الجمركية إليه من المحافظات الجنوبية وما رافق ذلك من انعدام للشفافية والرقابة على المال العام.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1053