آخر الأخبار :
حفتر يعلن بدء معركة تحرير طرابلس حافظ معياد يصدر بيان هام بشأن ما تم اتخاذه من إجراءات الجوازات السعودية توجه رسالة هامة للمقيمين في المملكة محافظ شبوة يكشف عن توتر بين القوات الشرعية والاماراتية قرقاش يكشف عن حملة منظمة ضد بلاده ! اندلاع اشتباكات عنيفة بين الشرعية والانتقالي تخلف ضحايا وإحراق اطقم ونجاة قيادات رفعية من الاغتيال اسعار الصرف صباح الخميس 12 ديسمبر 2019م لو حاول مخرج سينمائي اخراجها لما استطاع.. شاهد سرقة شاشة تليفزيون تتحول إلى مشهد "جنوني" لا يصدق تعرضت للخيانة من أقرب صديقاتها (وهذا ماذا فعلت) لقطات الرعب.. 12 شخصًا في فوهة بركان قبل ثورانه بدقائق والضحايا 36

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

مجلة بريطانية : الإمارات توقف بناء قاعدة عسكرية في جزيرة ميون اليمنية

مجلة بريطانية : الإمارات توقف بناء قاعدة عسكرية في جزيرة ميون اليمنية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 29-03-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
قالت مجلة "جاينز" البريطانية المتخصصة في الشؤون العسكرية في عددها هذا الأسبوع إن الإمارات العربية المتحدة توقفت عن بناء مدرج طيران وقاعدة عسكرية في "جزيرة ميون" في مضيق باب المندب.
 
وزعمت المجلة، في تقرير حسب ترجمة  أن صور الأقمار الصناعية تظهر أن الإمارات أوقفت البناء في الجزيرة لكنها تمضي قدماً في البناء على "بربرة" في أرض الصومال.
 
باستخدام صور الأقمار الصناعية وبيانات تتبع السفن، كشفت جاينز في فبراير/شباط 2017 أن الإمارات بدأت في بناء مدرج بطول 3.2 كم على الجزيرة البركانية في أواخر عام 2016 ، وربما لدعم عملياتها العسكرية في جنوب اليمن و / أو المساعدة في تأمين رؤيتها الاستراتيجية البحرية المهمة.
 
ومع ذلك، تظهر صور القمر الصناعي أن البناء توقف بعد أقل من عام من بدئه. تمت إزالة بعض معدات البناء بحلول 1 أكتوبر 2017، ويبدو أن موقع البناء ومنطقة الدعم قد تم إجلاؤهما بالكامل بحلول 25 أكتوبر. كانت المراكب ومراكب الإنزال لا تزال موجودة في الخليج الذي شكلته الجزيرة على شكل هلال في ذلك التاريخ، ولكن لم تكن موجودة في 1 يناير2018.
 
تم الكشف عن خطة الإمارات لبناء قاعدة عسكرية في بربرة في فبراير 2017، عندما تمت الموافقة عليها من قبل البرلمان في منطقة أرض الصومال الانفصالية، على الرغم من أنه تم الإعلان عن بعض التفاصيل.
 
وأفاد فريق المراقبة التابع للأمم المتحدة المعني بالصومال وإريتريا في نوفمبر 2017 أن دولة الإمارات العربية المتحدة قد بدأت في بناء قاعدة بحرية غرب بربرة وتم منحها تصريح لتجديد واستخدام المرافق الموجودة في مطار المدينة كقاعدة عسكرية لمدة 25 عامًا، بشكل أساسي لمكافحة القرصنة وليس لتنفيذ ضربات جوية.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1782