أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

محمد بن سلمان في مقابلة: الإخوان مفرخة وحاضنة للإرهابيين

اخبار الساعة
قال ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، إن جماعة "الإخوان المسلمين مفرخة وحاضنة للإرهابيين".
 
جاء ذلك ضمن مجمل حديثه لصحيفة "وول ستريت جورنال، على هامش زيارته للولايات المتحدة الأميركية، وقد تطرق خلاله لعدة مواضيع، منها التهديد الإيراني للمنطقة، والحرب في اليمن، والخطوات الإصلاحية الأخيرة في السعودية.
 
وقال الأمير محمد بن سلمان: "يجب أن نتخلص من التطرف، فمع عدم وجود التطرف لن يكون هناك أي إرهابي".
 
والدفع بصورة أكثر اعتدالا للإسلام هو أحد الوعود التي قطعها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في إطار خطط لتحديث المملكة المحافظة بشدة.
 
وقال وزير التعليم السعودي أحمد بن محمد العيسى إن السعودية تعيد صياغة مناهجها التعليمية لمحو أي تأثير لجماعة الإخوان المسلمين وإبعاد كل من يتعاطف مع الجماعة من أي منصب في القطاع التعليمي.
 
وقال العيسى في بيان إن الوزارة تعمل على ”محاربة الفكر المتطرف من خلال إعادة صياغة المناهج الدراسية وتطوير الكتب المدرسية وضمان خلوها من منهج جماعة الإخوان المحظورة“.
 
وأضاف أن الوزارة ستقوم ”بمنع الكتب المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين من جميع المدارس والجامعات، كذلك إبعاد كل من يتعاطف مع الجماعة أو فكرها أو رموزها من أي منصب إشرافي أو من التدريس“.
 
وقال ولي العهد في مقابلة مع قناة (سي.بي.إس) هذا الشهر إن فكر الجماعة ”غزا“ التعليم في المملكة. وتصف السعودية جماعة الإخوان بأنها إرهابية إلى جانب تنظيمات متشددة أخرى مثل تنظيمي القاعدة وداعش.

Total time: 3.5008