آخر الأخبار :
القائد حمدي شكري يوضح ما حصل بالعند /حقيقة ما حصل في العند الفلكي اليمني الشوافي يعلن بداية شهر ذو الحجة 1441 هجرية المرور السعودي يكشف قيمة مخالفة عدم التأمين على المركبات الجيش المصري يتحرك بشكل مفاجئ ومتزامن مع مناورات عسكرية تركية قرب حدود مصر الإعلان عن تحركات في مصر بعد إعلان إيران عن ممر بديل لقناة السويس وزير الخارجية الامريكي ينشر خريطة تداعيات انفجار السفينة "صافر" في البحر الأحمر مصادر مصرفية تكشف عن مفاجئة في اسعار الصرف بصنعاء هذا ما ظهر قبل مغرب شمس اليوم في سماء السعودية (صورة) اليمن: تسجيل (21) حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا و(3) وفيات وفاة امرأة بسبب لحسة من قطة !

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

الوليد بن طلال يتنازل عن 1.2 مليار ريال سعودي من ارباحه.. وهذا ما حصل عليه!

الوليد بن طلال يتنازل عن 1.2 مليار ريال سعودي من ارباحه.. وهذا ما حصل عليه!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 30-03-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
بادر الأمير الوليد بن طلال (رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة) بالتنازل عن نحو 1.2 مليار ريال (320 مليون دولار) من أرباح أسهمه بالشركة، وأوضحت المعلومات (وفقًا لبيان صادر عن الشركة) أن مجلس الإدارة أقرّ توزيع أرباح نقدية ربع سنوية من الأرباح المتبقية خلال عام 2018 بنسبة 1.25% (5 % لكامل السنة) من القيمة الأسمية للسهم".
 
وقال مسؤول بالشركة (وفق رويترز): إن الأمير الوليد سيحصل رغم هذا على حصة قدرها 562.7 مليون ريال من الأرباح السنوية، وسط تأكيدات بأنّ ما تم "يتسق مع ما حصل عليه على مدى الأعوام السبعة الماضية عندما بدأت الشركة تقديم توزيعات نقدية، ما يتنازل عنه هو 299.2 مليون ريال من حصته من الأرباح الربعية".
 
يأتي هذا بعد تنازل الأمير الوليد الذي يمتلك نحو 95% من أسهم الشركة عن 34 هللة لكل سهم (ما يعادل مليارًا و197 مليون ريال سعودي) من حصته من التوزيعات النقدية المقترحة لكامل السنة.
 
وقالت الشركة (وفق البيان): إنها اقترحت توزيعات أرباح نقدية قدرها 0.50 ريال للسهم عن العام 2017، وأضافت (وفق إفصاح للسوق المالية) أن رئيس مجلس إدارتها الأمير الوليد بن طلال تنازل عن حصة ربع سنوية قيمتها 299.2 مليون ريال (79.8 مليون دولار) من توزيعات الأرباح.
 
وأعلنت المملكة القابضة في وقت عن أرباح صافية قدرها 663.6 مليون ريال مقارنة مع خسارة بلغت 350 مليون ريال قبل عام، بفعل زيادة في الدخل من الاستثمارات.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0863