آخر الأخبار :
رغم إعلان الشرعية عن الافراج عن 10 ناقلات للنفط في عرض البحر.. وصول ناقلة واحدة فقط إلى الحديدة بالفيديو.. سرق لوحة عالمية في 32 ثانية وسار بها في الشارع جهاراً نهاراً.. فلماذا لم تلتقطه كاميرا المعرض؟ السعودية: كشف معلومات وتفاصيل جديدة عن حادث حافلة المعتمرين بالمدينة المنورة وجنسيات الضحايا وهوية سائقها والسبب ! اندلاع اشتباكات عنيفة في مأرب استخدمت فيه الدبابات وسماع اصوات انفجارات كبيرة (تفاصيل) محافظ الحديدة يكشف عن نتائج كارثية لإتفاق السويد على وضع المدينة ويورد الاحصائيات حمى الغرب تنتقل إلى السعودية.. شركة ترفض توظيف منقبة، وهذا ما قالته المرأة! (فيديو) السعودية: لحظة انقاذ شخص سقط في بئر بوادي الدواسر.. شاهد كيف تم انقاذه (فيديو) وفاة 35 معتمر من عدة جنسيات اثر تصادم حافلتهم بشيول على طريق الهجرة بالمدينة المنورة (تفاصيل) هذه آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء الاربعاء 16 اكتوبر 2019م الحوثيون يعتقلون قائد كبير بصنعاء بتهمة قتل شقيق الحوثي (صورة)

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

الوليد بن طلال يتنازل عن 1.2 مليار ريال سعودي من ارباحه.. وهذا ما حصل عليه!

الوليد بن طلال يتنازل عن 1.2 مليار ريال سعودي من ارباحه.. وهذا ما حصل عليه!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 30-03-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
بادر الأمير الوليد بن طلال (رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة) بالتنازل عن نحو 1.2 مليار ريال (320 مليون دولار) من أرباح أسهمه بالشركة، وأوضحت المعلومات (وفقًا لبيان صادر عن الشركة) أن مجلس الإدارة أقرّ توزيع أرباح نقدية ربع سنوية من الأرباح المتبقية خلال عام 2018 بنسبة 1.25% (5 % لكامل السنة) من القيمة الأسمية للسهم".
 
وقال مسؤول بالشركة (وفق رويترز): إن الأمير الوليد سيحصل رغم هذا على حصة قدرها 562.7 مليون ريال من الأرباح السنوية، وسط تأكيدات بأنّ ما تم "يتسق مع ما حصل عليه على مدى الأعوام السبعة الماضية عندما بدأت الشركة تقديم توزيعات نقدية، ما يتنازل عنه هو 299.2 مليون ريال من حصته من الأرباح الربعية".
 
يأتي هذا بعد تنازل الأمير الوليد الذي يمتلك نحو 95% من أسهم الشركة عن 34 هللة لكل سهم (ما يعادل مليارًا و197 مليون ريال سعودي) من حصته من التوزيعات النقدية المقترحة لكامل السنة.
 
وقالت الشركة (وفق البيان): إنها اقترحت توزيعات أرباح نقدية قدرها 0.50 ريال للسهم عن العام 2017، وأضافت (وفق إفصاح للسوق المالية) أن رئيس مجلس إدارتها الأمير الوليد بن طلال تنازل عن حصة ربع سنوية قيمتها 299.2 مليون ريال (79.8 مليون دولار) من توزيعات الأرباح.
 
وأعلنت المملكة القابضة في وقت عن أرباح صافية قدرها 663.6 مليون ريال مقارنة مع خسارة بلغت 350 مليون ريال قبل عام، بفعل زيادة في الدخل من الاستثمارات.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (109862) قراءة

Total time: 0.1496