آخر الأخبار :
هل الشاي والقهوة مضران أثناء المرض؟.. مختصة صحية تجيب ! عدد المتوفين بكورونا في الولايات المتحدة يتجاوز الـ4000 دبلوماسي أمريكي: تعتقدون أن نيويورك لديها مشكلة مع كورونا.. انتظروا سوريا ولبنان والعراق! وزير يمني يتهم قطر صراحة بدعم الحوثيين جنود في عدن فشلوا بسرقة بقالة فقدموا على رأس قوة أمنية واعتقلوا مواطنين (تفاصيل) قيادة التحالف بعدن تكشف حقيقة خبر إصابة جندي بالكورونا وتعلق عليه! طيران اليمنية تصدر بيان بشأن تعليق رحلاتها الحوثيون يدعون المواطنين للابلاغ عن اي مغتربين قدموا مؤخراً من الخارج تسجيل 46 حالة وفاة بـ "كورونا" في تركيا خلال يوم.. والإصابات ترتفع إلى 13.531 الحوثيون يعلنون اقترابهم من معسكر استراتيجي في مأرب

أخبار الساعة » السياسية » محليات

3 دول عرضت على القذافي استضافته قبل سقوطه

3 دول عرضت على القذافي استضافته قبل سقوطه

اخبار الساعة    | بتاريخ : 31-03-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
قال السفير الليبي، مترجم الرئيس الأسبق معمر القذافي، عبد الله ميسوري، إن هناك عدة دول عرضت على القذافي استضافته وتقديم العون، في فبراير/ شباط 2011.
 
 
وأضاف السفير في حوار مع "سبوتنيك" أن الرئيسين المصري والتونسي مبارك وبن علي سقطا قبل القذافي ولم يتمكنا من مساندته.
وكشف ميسوري عن محاولة فنزويلا وجنوب أفريقيا وروسيا البيضاء استضافة القذافي، لكن الرئيس الأسبق رفض ذلك "ولم يرد الخروج من وطنه".
 
وتابع ميسوري أن الرئيس القذافي دعم مبارك في مصر وبن علي في تونس، كما ساعد دولا في آسيا وأمريكا اللاتينية.
 
وسقط القذافي عقب قيام الشعب الليبي بمظاهرات في 17 فبراير/ شباط 2011 بمدينة بنغازي الليبية، وذلك بطريقة سلمية في البداية سرعان ما تحولت إلى استخدام السلاح في مناطق ليبية كثيرة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1108