آخر الأخبار :
بشرى سارة .. صدور توجيهات جديدة بصنعاء بعودة الحياة الطبيعية تحت هذا الشرط ! اليمن: آخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن الاثنين 13 يوليو 2020م أول تعليق من ناطق حراس الجمهورية بشان أحداث الخوخة والحجرية عواصف تضرب جازان السعودية تحد من مستوى الرؤية (تفاصيل) الموافقة على لقاحين جديدين لكورونا بقرار من الغذاء والدواء الأمريكية بيان صادر من جمعية الصرافين اليمنيين الرياض: ضبط تشكيل عصابي قاموا بأخطر عملية سرقة هوليودية ومليونية من منزل مقيم السعودية: خال الطفلين جواهر ووايل يكشف حالتهما الصحية ويطالب بمعاقبة المصور سقوط عشرات القتلى و الجرحى في اشتباكات دامية جنوب صنعاء الأرصاد يحذر من سيول جارفة خلال الساعات القادمة

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

3 دول عرضت على القذافي استضافته قبل سقوطه

3 دول عرضت على القذافي استضافته قبل سقوطه

اخبار الساعة    | بتاريخ : 31-03-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
قال السفير الليبي، مترجم الرئيس الأسبق معمر القذافي، عبد الله ميسوري، إن هناك عدة دول عرضت على القذافي استضافته وتقديم العون، في فبراير/ شباط 2011.
 
 
وأضاف السفير في حوار مع "سبوتنيك" أن الرئيسين المصري والتونسي مبارك وبن علي سقطا قبل القذافي ولم يتمكنا من مساندته.
وكشف ميسوري عن محاولة فنزويلا وجنوب أفريقيا وروسيا البيضاء استضافة القذافي، لكن الرئيس الأسبق رفض ذلك "ولم يرد الخروج من وطنه".
 
وتابع ميسوري أن الرئيس القذافي دعم مبارك في مصر وبن علي في تونس، كما ساعد دولا في آسيا وأمريكا اللاتينية.
 
وسقط القذافي عقب قيام الشعب الليبي بمظاهرات في 17 فبراير/ شباط 2011 بمدينة بنغازي الليبية، وذلك بطريقة سلمية في البداية سرعان ما تحولت إلى استخدام السلاح في مناطق ليبية كثيرة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0563