آخر الأخبار :
انتعاش سوق التجارة الالكترونية بالسعودية، وقرابة 6 ملايين ريال حجم سوق الرياض فقط هذه المرة وقعت فيها فيسبوك: سرقة معلومات مصرفية وبيانات الآلاف من موظفيها محمد صلاح يثني على تمرير ماني بهذه الكلمات ! بعد فضيحته الأخلاقية.. ضحية جديدة تتهم الأمير أندرو موسم الرياض يحطم التوقعات بهذا الرقم الهائل من الزوار ! بعد أن اشترى أغلى سيارة في العالم.. اكتشف "الخديعة" التي وقع فيها! سلطان البركاني يغضب وينفعل في تركيا ويصرخ بصوت مرتفع.. والسبب؟ (فيديو) شاهد بالفيديو.. امرأة تحاول اختطاف طفل في وضح النهار! قبل قليل: اعلان صادر من البنك المركزي اليمني في عدن استمرار ارتفاع سعر الدولار والريال السعودي (اخر اسعار الصرف في صنعاء وعدن 15 ديسمبر)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

احترس.. تطبيق يمكنه فضح مستخدمي «واتسآب»

احترس.. تطبيق يمكنه فضح مستخدمي «واتسآب»

اخبار الساعة    | بتاريخ : 31-03-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
كشف موقع “لايف هاكر” المتخصص في الشؤون التقنية، عن انتشار تطبيق جديد بشكلٍ هادي يدعى “شات ووتش” (Chatwatch).
 
وقال الموقع: إن “ذلك التطبيق يمكنه أن يجمع بكل هدوء كافة المعلومات، التي تسمح لأي شخص بالتجسس على أصدقائه وجهات الاتصال الخاصة به عبر (واتسآب)”.
 
ورغم أن التطبيق لا يزال حصرياً على نظام تشغيل “آي أو إس” العامل على هواتف “آيفون”، وأجهزة “آيباد”، إلا أنه بات يلاقي رواجاً كبيراً لدى عدد واسع من المستخدمين.
 
ويتيح التطبيق الغريب لأي مستخدم إمكانية معرفة متى يكون صديقك أو أية جهة اتصال لديك متاحة بسهولة للتحدث معه، ويقدم لك معلومات تفصيلية كاملة عن طريقة استخدام الشخص لـ”واتسآب”، مثل عدد المرات التي يفتح فيها التطبيق.
 
ويقدر التطبيق “الوقت الذي يقضيه المستخدم في النوم ووقت استيقاظه، عن طريق حساب آخر استخدام له لواتسآب، وأول وقت يفتح فيه التطبيق”.
 
ويقدم التطبيق تحليلاً كاملاً لطريقة استخدام الشخص لـ”واتسآب”، ليقدم نصائح للمستخدمين عن الوقت الأمثل للتواصل فيه مع أصدقائهم أو جهات الاتصال لديهم.
 
ولكن أصابت التقنيات التي يستخدمها التطبيق الكثير من مطوري التطبيقات بـ”الذعر”، خاصة أن التطبيق يمكن أن يكون أداة تجسس “غير مسبوقة”، حتى أنها أسوأ من تلك التي تتهم “فيسبوك” باستخدامها ضد مستخدميها.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1654