آخر الأخبار :
بشكل مباغت.. الحوثيون يقتحمون قرى في "العود" وتقتل شيخين قبليين عاجل السعودية: التعميم الخاص بمنع "ملاحقة غير المحجبات" المنسوب إلى وزارة الداخلية السعودية مزور السعودية: تفاصيل جديدة بشأن جريمة قاتل والده بـ«فأس» في مكة "باتريوت" الأمريكية تترك الصواريخ وتتجه إلى "الأقراص الصلبة" رجل يعتدي على بنت في السعودية ويضربها بعنف.. وهاشتاج يتصدر تريند هواوي تكشف كيف أنقذت أصحاب هاتفيْ "ميت 30" و"ميت 30 برو" من حظر "أندرويد" قوات من الانتقالي تقتحم منزل قائد الشرطة العسكرية في عدن وتختطف عدد من حراساته لاعب في منتخب اليمن للناشئين يوجه صفعه لتوكل كرمان ويرفض استلام جائزتها الإطاحة بـ 90 ضابط بصنعاء.. والسبب ! جماعة الحوثي تعترف بمقتل قيادات حوثية رفيعة بينهم لواء (الاسماء)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

احترس.. تطبيق يمكنه فضح مستخدمي «واتسآب»

احترس.. تطبيق يمكنه فضح مستخدمي «واتسآب»

اخبار الساعة    | بتاريخ : 31-03-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
كشف موقع “لايف هاكر” المتخصص في الشؤون التقنية، عن انتشار تطبيق جديد بشكلٍ هادي يدعى “شات ووتش” (Chatwatch).
 
وقال الموقع: إن “ذلك التطبيق يمكنه أن يجمع بكل هدوء كافة المعلومات، التي تسمح لأي شخص بالتجسس على أصدقائه وجهات الاتصال الخاصة به عبر (واتسآب)”.
 
ورغم أن التطبيق لا يزال حصرياً على نظام تشغيل “آي أو إس” العامل على هواتف “آيفون”، وأجهزة “آيباد”، إلا أنه بات يلاقي رواجاً كبيراً لدى عدد واسع من المستخدمين.
 
ويتيح التطبيق الغريب لأي مستخدم إمكانية معرفة متى يكون صديقك أو أية جهة اتصال لديك متاحة بسهولة للتحدث معه، ويقدم لك معلومات تفصيلية كاملة عن طريقة استخدام الشخص لـ”واتسآب”، مثل عدد المرات التي يفتح فيها التطبيق.
 
ويقدر التطبيق “الوقت الذي يقضيه المستخدم في النوم ووقت استيقاظه، عن طريق حساب آخر استخدام له لواتسآب، وأول وقت يفتح فيه التطبيق”.
 
ويقدم التطبيق تحليلاً كاملاً لطريقة استخدام الشخص لـ”واتسآب”، ليقدم نصائح للمستخدمين عن الوقت الأمثل للتواصل فيه مع أصدقائهم أو جهات الاتصال لديهم.
 
ولكن أصابت التقنيات التي يستخدمها التطبيق الكثير من مطوري التطبيقات بـ”الذعر”، خاصة أن التطبيق يمكن أن يكون أداة تجسس “غير مسبوقة”، حتى أنها أسوأ من تلك التي تتهم “فيسبوك” باستخدامها ضد مستخدميها.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2