آخر الأخبار :
مفاجأة.. محمد العرب يكشف عن صخور «ذهب» في صعدة باليمن .. (شاهد فيديو) صورة نادرة جداً تنشر لأول مرة للرئيس السابق صالح .. شاهد من يتواجد بجواره ! العرادة يتدخل شخصياً ويكشف ملابسات اعتقال الناشط «حافظ مطير» قبل قليل .. الدولار يرتفع في صنعاء وعدن (الاسعار مساء الثلاثاء 17 سبتمبر) اختطاف مسؤول محلي في عدن صنعاء تطيح بعدد من المطلوبين.. أحدهم تسلل إلى شقة مواطن من نافذة الحمام وارتكب هذه الجريمة (تفاصيل) عاجل.. نائب الرئيس الامريكي.. الجيش مستعد بعد هجوم أرامكو.. ونناقش الرد عاجل.. بريطانيا و ألمانيا تدعوان إلى "رد جماعي" على الهجمات ضد منشآت نفط سعودية مسؤول حكومي: المنظمات الدولية تساعد الحوثيين في إطالة أمد الحرب تعرف على اسعار الذهب في محلات الذهب بصنعاء الثلاثاء 17 سبتمبر 2019م

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

مواطنون يشكون رفض مستشفى (48)تسليم جثة ابنهم القتيل..ويناشدون النائب العام والمنظمات الانسانية

مواطنون يشكون رفض مستشفى (48)تسليم جثة ابنهم القتيل..ويناشدون النائب العام والمنظمات الانسانية

اخبار الساعة - منصور الصمدي   | بتاريخ : 19-02-2012    | منذ: 8 سنوات مضت

شكا أولياء دم المجني علية الطفل حميد ناصر النهاري ما وصفوة برفض إدارة مستشفى(48)بصنعاء التابع لقوات الحرس الجمهوري - تسليم جثة المجني علية الموجودة في ثلاجة المستشفى منذ حوالي ثلاثة أشهر – إلى جانب رفضها تنفيذ أوامر وتوجيهات القضاء.

وأوضحوا في شكوى وجهوها للنائب العام حصل "أخبار الساعة"على نسخة منها – أن إدارة مستشفى(48)لم تمتثل للتوجيهات والأوامر الصادرة من النيابة لأكثر من مرة والتي تؤكد جميعها صراحة على سرعة تسليم جثة المجني علية إلى ذويه – ولم تعرها أي اهتمام, ولا يزال المعنيون في المستشفى يحتجزون الجثة حتى اليوم دون أي مبرر قانوني.

وكان المجني علية الطفل حميد ناصر النهاري(8)سنوات لقي مصرعه في شهر نوفمبر(2011م)على إثر تبادل إطلاق نار بين جماعة من آلـ(عياش)وآخرون من آلـ(الشاوش) في منطقة (حزيز) – حيث أصيب بطلقة نارية في الرأس أثناء تواجده بداخل منزلة القريب من مكان تبادل إطلاق النار, وتم إسعافه إلى مستشفى(48)حيث فارق الحياة هناك .

وحسب الشكوى فانه تم حل القضية قبليا – إلا أنهم وعند ذهابهم إلى المستشفى لاستلام الجثة حصل عبث من قبل المختصين وسلموا لهم جثة شخص آخر من أهالي (ارحب), ونظراً لثقتهم بالمستشفى وهول المصاب الجلل الذي لحق بهم – أخذوا الجثة وقاموا بدفنها وأقيمت مراسيم العزاء ليتضح بعد ذلك أن الجثة التي دفنت ليست لطفلهم المجني علية .

ووفقاً للوثائق المرفقة بالشكوى فإن أهالي المجني علية رفعوا شكوى للنائب العام مطالبين بسرعة تسليم الجثة وإلزام إدارة المستشفى بدفع الغرامات التي أنفقت في عملية الدفن والعزاء, ومحاسبة من تسببوا في عملية الإهمال والعبث بجثث الموتى وإحالتهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم الرادع – وبدورة النائب العام وجه حينها إلى رئيس نيابة (صنعاء والجوف)بسرعة النظر في الشكوى واتخاذ الإجراءات اللازمة قانوناً, في حين أحال رئيس النيابة القضية إلى نيابة (سنحان)المختصة – حيث وجه وكيل النيابة مذكرتين إلى إدارة مستشفى(48) الأولى بتاريخ (21/1/2012م), والأخرى بتاريخ (29/1/2012م)- طالبها بسرعة تسليم الجثة إلى ذويها والإفادة حول الخطأ الذي حصل في ثلاجة الموتى – ورغم ذلك لم تعر إدارة المستشفى الأمر أدنى اهتمام ولا تزال تتجاهل أوامر وتوجيهات القضاء حتى اللحظة .

وناشد أهالي الطفل المجني علية النائب العام التنبه لعملية الاستهتار التي تمارسها إدارة المستشفى ووضع حدٍ لها – كما ناشدوا المنظمات الحقوقية والإنسانية تبني قضيتهم ومساندتهم في استخراج جثة ابنهم المجني علية ليتمكنوا من دفنها ومواجهة عبث واستهتار وعنجهية إدارة المستشفى التي لا تلقِ بالاً لأية أنظمة أو قوانين .

المصدر : خاص
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1678