آخر الأخبار :
استقالة مفاجئة للمفتش العام لوزارة الخارجية الأمريكية السلطات السعودية تلقي القبض على مواطن سعودي ارتكب جريمة بشعة في مكة كيف يحذركجسمك بنقص فيتامين B12 ؟ شاهد حجم الكارثة التي ضربت مأرب بسبب الامطار والسيول الغزيرة! اختفوا في ثوان.. شاهد آخر صورة لفريق إطفاء بيروت قبل الانفجار الضخم انهيار اربعة منازل جديدة اليوم في صنعاء واخلاء آخرين تفاصيل الفوز الساحق لليمني «ابراهيم عياش» بعضوية مجلس النواب الأمريكي وبفارق اصوات كبير عن اقرب منافسيه أول يمني يفوز بعضوية مجلس النواب الأمريكي وأحمد علي عبدالله صالح يهنئه حريق هائل يندلع في السوق الشعبي بإمارة عجمان في الإمارات (فيديو مروع) لبنان: ارتفاع حصيلة انفجار مرفأ بيروت إلى 137 شهيدًا واكثر من 5 آلاف جريح

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

التحالف العربي يعلن تحديد مواقع إطلاق صواريخ "الحوثيين"

التحالف العربي يعلن تحديد مواقع إطلاق صواريخ "الحوثيين"

اخبار الساعة    | بتاريخ : 05-04-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
كشف التحالف العربي عن المناطق التي استخدمها مسلحو جماعة "أنصار الله" اليمنية لإطلاق صواريخ باليستية باتجاه المملكة العربية السعودية.
 
 
وقال المتحدث الرسمي باسم التحالف تركي المالكي، أمس الأربعاء، خلال مؤتمر صحفي في الرياض، إن هذه المناطق موجودة في صعدة وشمال عمران، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية.
وأكد استهداف قوات التحالف، معامل في الحديدة، تستخدمها جماعة "أنصار الله"، لتصنيع الزوارق المفخخة، التي تهدد بها حركة الملاحة البحرية في البحر الأحمر، مبينا أن الجماعة حولت ميناء الحديدة إلى مخزن للأسلحة.
 
وأوضح المالكي أن "إحصائيات الصواريخ والمقذوفات التي أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية، بلغت حتى الآن 107 صواريخ، وأكثر من 66 ألف مقذوف، مشيرا إلى أن نظام الدفاع الجوي السعودي تصدى لها جميعا بقوة وحزم".
 
وأشاد بالعمل العسكري الكبير والشجاع لقوات الشرعية اليمنية التي تواصل نزع الألغام والتقدم غربا، فيما تشن هجومها عبر عمليات عسكرية ناجحة بدعم من التحالف في تعز مكنتها من السيطرة على كامل مديرية الشريجة.
 
 
وكان المتحدث الرسمي للتحالف العربي العقيد تركي المالكي، قال في حوار مع قناة الـ CNN الأمريكية، إنه "تم تقديم الأدلة التي تثبت للعالم أن إيران متورطة في دعم الحوثيين"، مؤكداً  أن "صواريخ الحوثيين يبدأ تهريبها من الضاحية الجنوبية في لبنان، وأن ميناء الحديدة هو النقطة الرئيسية لتهريب الصواريخ".
وفي رده على سؤال حول كيفية تهريب هذه الصواريخ إلى داخل اليمن، أوضح العقيد المالكيأن تهريب الصواريخ لم يبدأ من إيران، بل من الضاحية الجنوبية في بيروت، حيث تم نقلها عبر سوريا، إلى إيران ومن ثم تم إرسالها عن طريق البحر بواسطة ما يسمى القارب الأم، أو السفينة الأم، إلى اليمن، موضحاً أن ميناء الحديدة أصبح النقطة الرئيسية لتهريب الصواريخ الباليستية وغيرها من الأسلحة إلى اليمن.
 
ودلل العقيد المالكي، على ذلك باحتجاز البحرية الأمريكية والأسترالية والفرنسية لعدد من السفن المحملة بالأسلحة وهي في طريقها إلى اليمن، مما يثبت انتهاك النظام الإيراني لقراري الأمم المتحدة 2216 و2231.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0509