آخر الأخبار :
بشرى سارة .. صدور توجيهات جديدة بصنعاء بعودة الحياة الطبيعية تحت هذا الشرط ! اليمن: آخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن الاثنين 13 يوليو 2020م أول تعليق من ناطق حراس الجمهورية بشان أحداث الخوخة والحجرية عواصف تضرب جازان السعودية تحد من مستوى الرؤية (تفاصيل) الموافقة على لقاحين جديدين لكورونا بقرار من الغذاء والدواء الأمريكية بيان صادر من جمعية الصرافين اليمنيين الرياض: ضبط تشكيل عصابي قاموا بأخطر عملية سرقة هوليودية ومليونية من منزل مقيم السعودية: خال الطفلين جواهر ووايل يكشف حالتهما الصحية ويطالب بمعاقبة المصور سقوط عشرات القتلى و الجرحى في اشتباكات دامية جنوب صنعاء الأرصاد يحذر من سيول جارفة خلال الساعات القادمة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

ترامب يحذر روسيا وينذرها ويتحدث لأول مرة عن الضربات القادمة على سوريا

ترامب يحذر روسيا وينذرها ويتحدث لأول مرة عن الضربات القادمة على سوريا

اخبار الساعة - واشنطن بوست *   | بتاريخ : 11-04-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
حذر الرئيس ترامب الأربعاء من أن الضربات الجوية الأمريكية على سوريا "ستأتي" ردا على هجوم كيميائي مشتبه به ، رغم أنه لم يذكر متى ، وسخر من روسيا حليفة سوريا لتعهدها بإسقاط الصواريخ الأمريكية.
 
وصعدت كلا من الولايات المتحدة وروسيا حربهما الكلامية حول مزاعم الهجمات العشوائية على المدنيين في سوريا ، مما يثير احتمال صراع عسكري مفتوح بين خصوم الحرب الباردة القديمة.
 
وكتب ترامب على تويتر: "استعدوا لروسيا ، لأنهم قادمون، لطيفون وأذكياء جدد!" ، في إشارة إلى الضربات الصاروخية التي ظهرت على الأرجح منذ وفاة أكثر من 40 مدنياً سورياً ، بمن فيهم الأطفال.
 
كان هذا أول بيان صريح للولايات المتحدة يفيد بوجود رد عسكري ، ويمثل تحولاً للرئيس الذي سخر من سلفه ، باراك أوباما ، بزعم أنه أرسل استراتيجية عسكرية.
 
من خلال مخاطبة تحذيره إلى روسيا ، اعترف ترامب بفعالية بأن سوريا يمكن أن تصبح ساحة معركة بالوكالة حيث ان روسيا هي أقوى حليف عسكري للرئيس السوري بشار الأسد، كما تقوم الولايات المتحدة بعمليات لمكافحة الإرهاب في سوريا وتدعم بعض المتمردين المناهضين للأسد.
المصدر : * ترجمة خاصة لاخبار الساعة
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0494