آخر الأخبار :
اعتقال الجبواني بمحافظة شبوه جماعة الحوثي تتلقى ضربة موجعة في الضالع واقتحام مواقعها في الحشا الكشف عن موعد صرف مرتبات منتسبي وزارة الداخلية دخل النسر في معركة مع أخطبوط .. شاهد النهاية الغريبة ظنّوا أن تمساحًا قتله ثم اكتشفوا "الحقيقة الصادمة" عليك الابتعاد عن هذه الأغذية.. غذا كنت تعاني من التهاب في الأمعاء الكلاب الشياطين تقتل رجلًا وتلتهم ذراعه وهو حي في حادثة مروعة كوريا الشمالية مهددة القوى المعادية: لا تستفزونا إذا أردتم "رؤية عام جديد" مسلح يرتكب جريمة بشعة في الصعيد بمحافظة شبوة ارتفاع للدولار واسعاره تجاوز ال 600 ريال (اسعار الصرف صباح السبت 14 ديسمبر)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

ترامب يحذر روسيا وينذرها ويتحدث لأول مرة عن الضربات القادمة على سوريا

ترامب يحذر روسيا وينذرها ويتحدث لأول مرة عن الضربات القادمة على سوريا

اخبار الساعة - واشنطن بوست *   | بتاريخ : 11-04-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
حذر الرئيس ترامب الأربعاء من أن الضربات الجوية الأمريكية على سوريا "ستأتي" ردا على هجوم كيميائي مشتبه به ، رغم أنه لم يذكر متى ، وسخر من روسيا حليفة سوريا لتعهدها بإسقاط الصواريخ الأمريكية.
 
وصعدت كلا من الولايات المتحدة وروسيا حربهما الكلامية حول مزاعم الهجمات العشوائية على المدنيين في سوريا ، مما يثير احتمال صراع عسكري مفتوح بين خصوم الحرب الباردة القديمة.
 
وكتب ترامب على تويتر: "استعدوا لروسيا ، لأنهم قادمون، لطيفون وأذكياء جدد!" ، في إشارة إلى الضربات الصاروخية التي ظهرت على الأرجح منذ وفاة أكثر من 40 مدنياً سورياً ، بمن فيهم الأطفال.
 
كان هذا أول بيان صريح للولايات المتحدة يفيد بوجود رد عسكري ، ويمثل تحولاً للرئيس الذي سخر من سلفه ، باراك أوباما ، بزعم أنه أرسل استراتيجية عسكرية.
 
من خلال مخاطبة تحذيره إلى روسيا ، اعترف ترامب بفعالية بأن سوريا يمكن أن تصبح ساحة معركة بالوكالة حيث ان روسيا هي أقوى حليف عسكري للرئيس السوري بشار الأسد، كما تقوم الولايات المتحدة بعمليات لمكافحة الإرهاب في سوريا وتدعم بعض المتمردين المناهضين للأسد.
المصدر : * ترجمة خاصة لاخبار الساعة
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1457